الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:29 م

خالد فهمى: جولات الرئيس وافتتاحه للمشروعات فى قنا سوهاج تؤكد أن الصعيد خرج من بؤرة إهمال الدولة

خالد فهمى: جولات الرئيس وافتتاحه للمشروعات فى قنا سوهاج تؤكد أن الصعيد خرج من بؤرة إهمال الدولة لنائب خالد عبد العزيز فهمي
الأربعاء، 17 مايو 2017 08:40 ص
السيد فلاح
أكد النائب خالد عبد العزيز فهمي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، أن جولات الرئيس السيسي وافتتاحه للمشروعات في قنا سوهاج تؤكد أن الصعيد خرج من بؤرة إهمال الدولة وذلك بعد غياب عشرات السنين لدور الدولة في تنمية الصعيد.
 
 
وقال "فهمى"  في بيان صحفي له، إن زيارة الرئيس السيسي بارقة امل كبير خاصة بعد توجهات الحكومة بإنشاء مناطق تنموية في كل محافظات الصعيد وكانت البداية ببناء مناطق صناعيه سواء باستثمارات مصرية أو اجنبية مثل مصانع سامسونج أو مصانع الحديد والأسمنت.
 
 
وأشار عضو "المصريين الأحرار "، إلى أن شركة تنمية الريف المصري المنوط بها استزراع مليون ونصف فدان ركزت على محافظات الصعيد وخاصة التي لها ظهير صحراوي، مؤكدا أن الدولة تعاملت علي ايجاد بنية تحتية قويه من طرق ممتددة من القاهرة الي اسوان وانشاء كباري علوية تربط المناطق الغربيه بالمناطق الشرقية التي يفصلها نهر النيل. 
 
 
وأضاف "فهمى"، أن محافظات الوجه القبلي الأشد فقرا بسبب إهمال الحكومات المتعاقبة لمحافظات الصعيد، وعدم وجود اي خطط تنموية  به منذ اكثر من 30عاما مضت مشيرا إلى أن  الخمسينات والستينات والسبعينات كانت آخر  عهد التنمية في الصعيد.
 
 

الأكثر قراءة



print