السبت، 18 مايو 2024 06:34 ص

رئيس الوزراء يجتمع بالمحافظين بشأن أراضى الدولة.. ونائب: المهلة قليلة والتحدى كبير

رئيس الوزراء يجتمع بالمحافظين بشأن أراضى الدولة.. ونائب: المهلة قليلة والتحدى كبير المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
الإثنين، 15 مايو 2017 05:15 م
كتب هند مختار - محمد عبد العظيم

قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن مجلس المحافظين استعرض خطة التنمية لإقليم قناة السويس وعدد من القوانين التى ترتبط بالتنمية المحلية، ووضع خطة لتقنين الأراضى.

وأضاف فى مؤتمر صحفى، أن أبرز القوانين التى تم مناقشتها والموافقة عليها تشريع خاص بالإشغالات والمحلات العامة، موضحًا أن رئيس الوزراء سيعقد اجتماعًا للمحافظين يوم السبت المقبل لمتابعة تنفيذ حصر الأراضى بالمحافظات.

وأشار إلى أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى مشروعات الطرق والمشروعات التى تتضمن تحسين حياة المواطنين، وأن تحدد كل محافظة حالة الطرق بها ووضع خطة زمنية لرفع كفائتها، موضحًا أن السلع الأساسية متوفرة فى الأسواق استعدادا لشهر رمضان.

نائب بـ"محلية البرلمان": المهلة قليل والتحدى أمام المحافظين كبير  

وقال النائب بدوى النويشى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن المهلة أمام المحافظين للانتهاء من استعادة أراضى الدولة التى تم الاعتداء عليها قليلة حيث إنه لم يتبق سوى أسبوعين للانتهاء من السيطرة وتقنين أوضاع واضعى اليد نظرا لأنه تحدى كبير من أجل استعادة هيبة الدولة.

وأضاف "النويشى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، هذا الملف يحتاج إلى التدخل الفورى من القوات المسلحة والشرطة والرقابة من أجل حسمه بشكل كامل ومحاسبة أى مقصر فيها لأنه سوف يمثل نقلة نوعية فى تطوير الاقتصاد من خلال توزيع الأراضى التى تعود إلى الدولة بشكل عادل بين المواطنين. 


print