الأربعاء، 15 مايو 2024 07:34 ص

وكيل "زراعة النواب" يطالب بسرعة إقرار طلب الإحاطة لوزير التموين حول أزمة الشون الزراعية

 وكيل "زراعة النواب" يطالب بسرعة إقرار طلب الإحاطة لوزير التموين حول أزمة الشون الزراعية القمح
الإثنين، 15 مايو 2017 02:39 م
كتب محمد أبو عوض

قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، سأطالب رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، بضرورة تحويل طلبات الاحاطة الخاصة بوزير التموين الدكتور على المصيلحى، وزير التموين حول أزمة توريد القمح للفلاحين، ومسلسل الاهمال والإهانة للفلاح مما أثر على توريد القمح للحكومة.

 

 وتابع وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير التموين لم يلتفت لكل صرخات النواب حول مشاكل التوريد للقمح، على الرغم من كم المناشدات والاستغاثات حتى وصل الامر للوصول إلى توجيه استغاذة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى .

 

وكان النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، بطلب إحاطة لوزير التموين، بسبب معاناة الفلاحين فى توريد محصول القمح، وعدم وجود شون بالقرب من بعض القرى، إلى جانب إعادة النظر فى سعر التوريد.

 

وأوضح تمراز، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك بعض القرى لا يوجد بها شون تجميع، وبالتالى يعانى المزارعين فى التنقل بمحصولهم بين القرى، مطالبا بتخصيص بعض الشون الخاصة للاستلام للتخفيف عن كاهل الفلاح.

 

وحذر وكيل لجنة الزراعة، من قيام عدد من أصحاب المزراع بشراء القمح من المزارعين بفارق أكثر من 75 جنيها فى الأردب عن سعر الدولة الذى حدده مجلس الوزراء بـ575 جنيها للأردب حسب درجة النقاوة، مشددا على ضرورة إعادة النظر فى مسألة السعر أو التصدى لهؤلاء التجار.

 

 


print