السبت، 21 سبتمبر 2024 03:32 ص

محمد بدراوى: عدم مناقشة الاستجواب قبل نهاية دور الانعقاد يسقطه ولن أسحبه لأن أسبابه قائمة

محمد بدراوى: عدم مناقشة الاستجواب قبل نهاية دور الانعقاد يسقطه ولن أسحبه لأن أسبابه قائمة النائب محمد بدراوى
الإثنين، 15 مايو 2017 01:13 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب محمد بدراوى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أنه يجب إدراج الاستجواب الذى قدمه قبل نهاية دور الانعقاد الحالى لأنه إذا مر الشهر المقبل ولم يتم مناقشة الاستجواب فهذا يؤدى إلى سقوطه ومخالفة الدستور واللائحة.

 

وأضاف "بدراوى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن بحسابات الأرقام لم يتبقى على نهاية دور الانعقاد الحالى سوى شهر واحد لأن المجلس لن يعود لانعقاد الجلسات إلا يوم 29 مايو الجارى ومن المقرر أن يتم تخصيص جلسات لمناقشة الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أنه لن يقوم بسحب الاستجواب لأن أسبابه قائمة حتى الآن والمطلوب تحديد موعد محدد لمناقشته.

 

وأوضح النائب، أن الاستجواب الذى تقدم به لا يوجد أى مانع يقف حائلا أمام عدم إدراجه للمناقشة فى الجلسة العامة، حيث إنه تم إدراجه فى الجلسة العامة بتاريخ 1 فبراير 2017، وتم تسجيله فى المضبطة بتحديد موعد للمناقشة، وحسب اللائحة كان من المقرر مناقشته فى غضون 60 يوما من الإدراج، أى فى الأول من أبريل الماضى.

 

يذكر أن النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب قد أكد خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بمقر المجلس أن البرلمان أيضا لا يخشى مناقشة أى استجواب للحكومة، مؤكدا على أنه يتوقع أن يناقش المجلس استجواب النائب محمد بدراوى الموجه للحكومة فى الجلسات المقبلة.


print