السبت، 04 مايو 2024 03:44 ص

هالة أبو السعد: لابد من حملة قومية لمواجهة ضغط الزيادة السكانية على التنمية وتقنينها

هالة أبو السعد: لابد من حملة قومية لمواجهة ضغط الزيادة السكانية على التنمية وتقنينها النائبة هاله أبو السعد
الأحد، 14 مايو 2017 08:00 م
كتب محمد صبحى

قالت الدكتورة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، إن حديث الرئيس السيسى خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات بمحافظة قنا، لمس قضايا شائكة موجودة بالمجتمع المصرى وتهم قطاعا عريضا من المواطنين.

وأضافت البرلمانية هالة أبو السعد فى تصريح لـ"برلمانى" أن مسألة تقنين وضع اليد على الأراضى شائك ويجب تطبيقه على مستوى محافظات مصر وليس الصعيد فقط، خاصة وأن هناك أراضى أملاك الدولة منهوبة، وهناك بعض واضعى اليد يرغبون فى تقنين أوضاعهم للحصول على العقد النهائى، وأن التنقنين يسهم فى شعور المواطن بالأمان وأن الدولة تمنحه حقه وفى نفس الوقت نقطة مهمة تساعد الدولة فى ظل عجز الموازنة.

وتابعت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان أن مشكلة الزيارة السكانية وعرقلتها لتحقيق النمو نقطة جوهرية لأن أى زيارة تحدث على أرض الواقع تأكل مسيرة التنمية وتجعل المواطن لا يشعر بأى تنمية حقيقية.

واستطردت النائبة هالة أبو السعد أن مسألة الزيادة السكانية وعلاجها تحتاج إلى تضافر الجهود بالدولة، سواء الهيئات والجهات الحكومية وكذلك المجتمع المدنى ويجب أن يتم إطلاق مشروع قومى لها وتقنين تشريع جديد للحد من الزيادة السكانية مشيرة إلى أن مسألة تشريع قانون جديد عدد كبير تطرق له خلال الفترة الماضية ولكن لم يخرج للنور نتيجة للتخوف من حدوث شوشرة حوله على اعتبار أن ذلك ضد الشريعة الاسلامية.

وتابعت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة أنه لابد من شن حملات توعية لتوعية المواطنين بحجم ضغط الزيادة السكانية على التنمية وأن الدولة ممكن تقع بسبب الزياردة السكانية

 


print