السبت، 18 مايو 2024 01:12 ص

أحمد السجينى: مناقشة مشروع قانون تنظيم أماكن انتظار السيارات 29 مايو

أحمد السجينى: مناقشة مشروع قانون تنظيم أماكن انتظار السيارات 29 مايو المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان
السبت، 13 مايو 2017 05:54 م
كتبت سمر سلامة

قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن مشروع قانون تنظيم أماكن انتظار السيارات المقدم من النائب اللواء ممدوح مقلد، سيدرج على جدول أعمال اللجنة يوم 29 مايو الجارى، مشيرا إلى أن هذا المشروع له أهمية كبيرة لمواجهة التكدس والازدحام والمشاكل التى تحدث بسبب "السايس" في مختلف أماكن الانتظار.

 

وأشار "السجينى " في تصريح لـ "برلمانى"، إلى أنه مضطر لتأجيل مناقشة المشروع بسبب توقف جلسات البرلمان وغياب نواب المحافظات، مؤكدا على تفاعل لجنة الإدارة المحلية مع كل ما يساعد على حل أزمات التكدس في الشوارع والمواقف.

 

كان الدكتور على عبدالعال قد أحال مشروع قانون لتنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات في الشارع، مقدم من النائب ممدوح مقلد وأخرون ، إلى لجنة الإدارة المحلية.

 

يتضمن المشروع تحديد المواعيد المسموح بها الانتظار وفقا لظروف كل محافظة وطبيعة كل مكان انتظار، على أن يكون ذلك وفقا لمعايير تحددها اللجنة المشكلة برئاسة سكرتير عام كل محافظة، ووتضم ف عضويتها ممثلين عن مديرية الأمن والمرور والأحياء.

 

ومنح المشروع  كل محافظة حق إجراء مزايدات سنوية لشركات الأمن لتتولى الإشراف على انتظار السيارات وتحصيل الرسوم من خلال مندوبين لها يتم نشرهم في جميع الأماكن التى سيسمح للسيارات الانتظار فيها، على أن تؤول حصيلة الرسوم لهذه الشركات.


print