السبت، 20 أبريل 2024 01:24 ص

نائب بـ"لجنة الاتصالات" يطالب الحكومة بتحديد مهلة لإدارة فيس بوك لإغلاق الصفحات المحرضة

نائب بـ"لجنة الاتصالات" يطالب الحكومة بتحديد مهلة لإدارة فيس بوك لإغلاق الصفحات المحرضة النائب تادرس قلدس
الجمعة، 12 مايو 2017 04:05 م
تامر إسماعيل

طالب النائب تادرس قلدس عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب الحكومة بتحديد مهلة زمنية للحكومة لإغلاق صفحات التحريض على العنف وتكدير السلم العام، واتخاذ موقف قوى ضد تلك الصفحات وضد إدارة موقع "فيسبوك" إذا لم تأخذ ذلك القرار.

وقال النائب فى تصريحات لـ"برلمانى": "الحكومة بتاعتنا ضعيفة ولاتتحرك ومايعة فى الحفاظ على أم المجتمع، وللأسف لاتتحرك بقوة، واحنا تعبنا معاها لإرسال قانون الجرائم الالكترونية ولم ترسله".

وأكد النائب أن المجلس يسعى بكل جهد إلى سرعة إقرار القانون إلا أن الحكومة لم ترسل مشروعها حتى الأن رغم أهميته الكبيرة فى ظل انتشار مواقع وصفحات التحريض والعنف، مشيرا إلى أن هيئة مكتب البرلمان لم تحل مشروع القانون الذى تقدم به النائب تامر الشهاوى إلى اللجنة حتى الأن".

وقد هددت حكومة تايلاند فيس بوك بضرورة إزالة جميع المنشورات التى تعتبر غير قانونية فى البلاد بحلول يوم الثلاثاء القادم، فى حالة عدم تنفيذ تلك الطلبات سيتم البحث فى اتخاذ إجراء قانونى صارم ضد فيس بوك، ومن المتوقع أن يتم حجب الموقع.

ووفقا لموقع cnet الأمريكى، فجاء الأمر ضد فيس بوك من اللجنة الوطنية للإذاعة والاتصالات فى تايلاند "نبتك" ووزارة الاقتصاد الرقمى والمجتمع "دي"، وطلبت جمعية مقدمى خدمات الانترنت التايلاندية "تيسبا" الشبكة الاجتماعية العملاقة الشعبية حجب 600 صفحة مختلفة يوم الخميس الماضى، منها 309 وضعتهم المحكمة الجنائية فى القائمة السوداء، ولاحظت الوكالة  أن فيس بوك أزالت معظم هذه الصفحات، ولكن  لا يزال هناك 131 متاحا فى البلد.

 

 


print