الأحد، 05 مايو 2024 06:55 م

النائب عبدالله مبروك يفتح النار على وزير الكهرباء بسبب مسابقات التعيين بمحطة غياضة ببنى سويف

النائب عبدالله مبروك يفتح النار على وزير الكهرباء بسبب مسابقات التعيين بمحطة غياضة ببنى سويف النائب عبد الله على مبروك
الجمعة، 12 مايو 2017 02:42 ص
كتب أحمد التايب

أكد الدكتور عبد الله على مبروك عضو مجلس النواب عن دائرة ببا جنوب ببنى سويف أنه تقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ومحمد شاكر وزير الكهرباء بشأن عدم تعيين أبناء المحافظة بمحطة غياضة الشرقية، والاستعانة بموظفين من خارج المحافظة، مطالبا فى بيانه عن الكشف عن معايير التعيين التى تم اتخاذها، لمعرفة هل هناك شبهة فساد أم لا.

 

وقال "مبروك" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أنه يجب أن نكون أولويات التعيين لأبناء المحافظة فى الوظائف المتاحة، وعدم تعيينهم فى وظائف دنيا لا تليق بالشهادات والمؤهلات التى حصلوا عليها حتى يتم تفعيل دورهم بالمشاركة الاجتماعية فى التنمية والمساهمة الحقيقية والفعالة بالعمل على تطوير المحافظة.

 

وتابع نائب بنى سويف، أن إقصاءهم عن هذه الوظائف يشعرهم بالظلم والغبن، وبالتالى يرسخ عدم الانتماء إلى وطنهم ويدفعهم إلى الهجرة خارج البلاد حتى لو كلفهم ذلك أرواحهم وممتلكاتهم.

 

وأشار النائب إلى أن تجاهل أبناء المحافظة يؤكد أنه تم إعطاء الأولوية لأبناء العاملين حسب الوساطة والمحسوبية أو أصحاب العلاقات والمعارف وأقارب ذوى السلطة والنفوذ من خارج المحافظة، متجاهلين حق أبناء المحافظة فى تلك الوظائف، بالرغم من أن عددًا كبيرًا منهم حاصلون على مؤهلات ولديهم خبرات علمية وعملية تمكنهم من العمل فى هذه المحطة.

 

واقترح النائب تخصيص نسبة ثابتة من الوظائف لأهل المحافظة، وفى حالة عدم توافر التخصصات المطلوبة يمكن عمل دورات تأهيلية لأبناء المحافظة فى التخصصات المطلوبة حتى لا يضيع حق أبناء المنطقة المقيمين إقامة دائمة فى المحافظة فى التعيين.

 

واختتم "نائب ببا" أنه فى حال الاستجابة للبيان العاجل سيتم تحويله لطلب إحاطة أو استجواب لرئيس الوزراء ووزير الكهرباء، وخاصة أنه لن يسمح بوجود فساد داخل دائرته، أو السكوت عن تضييع حق من حقوق أهالى محافظته، معتبرا أن ذلك بمثابة تحدى كبير ولن يهدأ له بال إلا بنصرة أبناء المحافظة.

 

 

 


الأكثر قراءة



print