الإثنين، 17 يونيو 2024 05:52 م

نائبة عن تصريح وزير التعليم العالى باحتلال مصر المرتبة 25 بالبحث العلمى: نحتاج نقلها للواقع

نائبة عن تصريح وزير التعليم العالى باحتلال مصر المرتبة 25 بالبحث العلمى: نحتاج نقلها للواقع النائبة رشا إسماعيل
الخميس، 11 مايو 2017 10:33 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن مصر تحتل المرتبة الـ25 على مستوى العالم فى البحوث العلمية "النانو تكنولوجى"، وجامعة كفر الشيخ بها أجهزة متقدمة علميا فى هذا المجال.

 

وأضاف عبد الغفار، فى تصريحات صحفية، أنه تفقد المستشفى الجامعى والمنشآت الجامعية التى سيفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال أيام، مؤكدا أن المستشفى الجامعى كفر الشيخ هى الـ89 بين المستشفيات الجامعية بمصر، ويتم من خلالها علاج حوالى 16 مليون مريض سنويا كما يتم من خلالها إجراء عمليات جراحيه لحوالى 75% من المرضى بمصر.

 

نائبة بـ"تعليم البرلمان": نحتاج نقلها من الأوراق والمجلات إلى أرض الواقع

من جانبها أكدت الدكتورة رشا إسماعيل، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، أن المرتبة التى تحدث عنها وزير التعليم العالى من المؤكد جاءت وفق إحصائيات ودراسات ولكن يبقى الأهم نقل هذه الأبحاث العلمية من الأوراق والمجلات إلى أفكار علمية يتم تنفيذها على أرض الواقع.

 

وأضافت رشا إسماعيل فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الباحثين والطلاب وغيرهم يمكنهم إعداد الأبحاث العلمية الجديدة ولكن إذا ظلت هذه الأبحاث دون أن تراعها الحكومة وتحاول تطبيق ما جاء فيها لن يكون لها أى قيمة مشددة على أن التحدى الأكبر الذى يواجه الدولة فى هذا المجال هو كيفية توظيف البحث العلمى فى خدمة الصالح العام فى شتى المجالات الصناعية والهندسية وعلوم النفس والاجتماع والطب والبيئة وغيرها ومن ثم إحداث نقلة نوعية فى المجتمع على أثر هذه الأبحاث.


الأكثر قراءة



print