الأحد، 19 مايو 2024 12:49 م

أمير سعودى يقيم حفلا بالأهرمات لطلب الزواج.. نائبة تتقدم بطلب إحاطة ووزارة الآثار تنفى

أمير سعودى يقيم حفلا بالأهرمات لطلب الزواج.. نائبة تتقدم بطلب إحاطة ووزارة الآثار تنفى النائبة فايقة فهيم عضو مجلس النواب
الجمعة، 12 مايو 2017 10:40 ص
كتبت ريهام عبد الله _ محمود العمرى

أثارت هيئة الإذاعة البريطانية BBC ، حالة من الجدل بعد إعلانها أن أمير سعودى أقام حفلا ضخماً في منطقة الأهرامات، لطلب الزواج من حبيبته أمام الأهرامات في مصر بتكلفة 40 مليون دولار أمريكى.

 

وعلى الرغم  من نفى وزارة الآثار للواقعة إلا أن النائبة البرلمانية فايقة فهيم عضو مجلس النواب، تقدمت بطلب إحاطة إلى وزير الآثار، بشأن إقامة احتفالية لأمير سعودى فى منطقة الأهرامات، مؤكدة أن هيئة الإذاعة البريطانية BBC  أعلنت أن أميرا سعوديا أقام حفلا ضخما لطلب الزواج من حبيبته أمام الأهرامات فى مصر، بتكلفة 40 مليون دولار أمريكى.

 

 وكانت هيئة الإذاعة البريطانية، فى تقرير لها، أكدت أن أحد أمراء العائلة المالكة السعودية استأجر منطقة أهرامات الجيزة فى مصر، ونقل جوا 300 من أفراد عائلته وأصدقائه ليشاهدوه وهو يطلب من حبيبته الزواج أمام تلك الصروح الأثرية على حد وصف الإذاعة.

 

وأشارت الإذاعة البريطانية إلى أن قيمة الإيجار لمنطقة الأهرامات بلغت بالإضافة إلى حفل خاص أُقيم فى ذلك الموقع، الذى أُغلق أمام السكان المحليين وغيرهم من الزوار، رقماً كبيرًا هو 40 مليون دولار أمريكى.

 

وتساءلت فهيم في طلب الإحاطة :" هل أصبحت المناطق الأثرية عرضة لمن يدفع، هل أصبحت الحضارة الفرعونية مكانا للهزل والحفلات الراقصة"، مطالبة بتوضيح من وزير الآثار.

اللافت في الأمر أن وزارة الآثار على لسان  أشرف صلاح مدير عام العلاقات الثقافية بمكتب وزير الآثار نفت خروج تصاريح بحفلة لأمير سعودى فى منطقة آثار الأهرامات قائلا، إن أى احتفالية بأى موقع أثرى لابد من موافقة وزارة الآثار عليها، ولم تتم إقامة أى احتفال لأمير سعودى كما تردد عبر هيئة الإذاعة البريطانية BBC، بأن أمير سعودى أقام حفلا ضخما لطلب الزواج من حبيبته أمام الأهرامات فى مصر، بتكلفة 40 مليون دولار أمريكى.

 

 

 

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print