الجمعة، 17 مايو 2024 08:55 ص

عمرو حمروش: نحن فى أشد الحاجة لمشروع تنظيم الفتوى بعد تصريحات "سالم عبد الجليل"

عمرو حمروش: نحن فى أشد الحاجة لمشروع تنظيم الفتوى بعد تصريحات "سالم عبد الجليل" عمر حمروش ، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب
الخميس، 11 مايو 2017 11:43 ص
كتبت إيمان على

 

أكد النائب عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن تصريحات الداعية سالم عبد الجليل، وكيل الأوقاف الأسبق، التى قال فيها عبر الفضائيات إن المسيحيين ديانتهم فاسدة، تخالف مبدأ المواطنة والتعايش السلمى والسلام المجتمعى، معتبرا أن هذا التوقيت غير مناسب بالمرة لهذه التصريحات.

و أضاف أمين سر اللجنة، فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه لا مجال للتشكيك فى عقائد الآخرين، معتبرا أن تصريحه لا يعبر إلا عن نفسه فقط، مؤكدا أن اللجنة سيكون لها لقاء قريب مع شيخ الأزهر أحمد الطيب، و ستكون تلك القضايا على رأسها.

و أشار إلى أن مشروع قانون مشروع تنظيم الفتوى العامة لو كان مصدقا عليه فى الوقت الحالى لكان وسيلة لمحاسبة كل من يتحدث عن قضايا عامة، والتى تصل إلى الحبس 6 أشهر و غرامة لا تزيد عن 5 آلاف جنيه، موضحا أن الدولة فى أشد الحاجة للإسراع به فى الوقت الراهن، و هو ما يعد أحد أطر تجديد الخطاب الدينى.

و أكد أنه من بين ما سيكون مطروحا مع لقاء شيخ الأزهر، مطلب تعديل مناهج الأزهر و إعادة النظر لنتائج أعمال لجنة 2013 ، و سيتم استعراض خطة تجديد الخطاب االدينى .

 

 


print