الإثنين، 06 مايو 2024 12:02 م

أسامة هيكل: "حاسس إنى بعيد نفس اجتماع العام الماضى بتاع الموازنة للعام الماضى"

أسامة هيكل: "حاسس إنى بعيد نفس اجتماع العام الماضى بتاع الموازنة للعام الماضى" النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان
الأربعاء، 10 مايو 2017 02:44 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، إن الحديث عن الموازنة العامة للعام المالى الجديد هو نفسه الحديث عن الموازنة للعام الماضى، مضيفا: "حاسس إنى بعيد الاجتماع بتاع العام الماضى".

 

وأضاف هيكل خلال كلمته اليوم باجتماع اللجنة، والذى كان مخصصا لمناقشة الموازنة العامة للعام المالى الجديد، أنه بسبب تحرير سعر الصرف يوجد عجز واضح فى الموازنة هذا العام، مطالبا الحكومة متمثلة فى جميع وزاراتها بإعادة النظر فى بنود الموازنة مرة أخرى.

 

وأشار رئيس لجنة الإعلام والثقافة، إلى أن اللجنة أوصته فى نهاية اجتماعها اليوم، بمراجعة تكاليف المشروعات تحت التنفيذ وذلك بسبب تحرير سعر الصرف للوقوف على أبرز المعوقات ونسبة الإنجاز.

 

وأوصت اللجنة أيضا بإمدادها بالمنصرف الكلى بكل قطاع، مع تكليف كل قطاع بإعداد خطة حول أولويات المشروعات المراد تنفيذها وإيداع نسخة من هذا التقرير بوزارة المالية، مع التمسك بالتزام وزارتى المالية والتخطيط بالموازنة المنوطة للثقافة، قائلا: لسنا فى حاجة لأن يؤثر الوضع المالى على الثقافة المصرية.

 

 

 


الأكثر قراءة



print