السبت، 27 أبريل 2024 01:41 ص

لماذا يهرب أبطال الرياضة من مصر؟.. وهل ينجح البرلمان فى وقف هروب الرياضيين؟

لماذا يهرب أبطال الرياضة من مصر؟.. وهل ينجح البرلمان فى وقف هروب الرياضيين؟ لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان
الأربعاء، 10 مايو 2017 11:10 ص
كتب رضا صلاح

بعد تتويج المصارع المصرى، طارق عبد السلام، الحاصل على الجنسية البلغارية ببطولة أوروبا للمصارعة باسم منتخب بلغاريا أصبح حديث الساعة داخل الأوساط الرياضية المصرية، حيث فتحت الواقعة ملف تجنيس اللاعبين المصريين، وهروبهم للخارج والذى انتشر خلال السنوات الماضية مثل المصارع محمد عبد الفتاح "بوجى" الذى يلعب حاليا بالجنسية القطرية وتوج بعدة بطولات باسمها.

 

"برلمانى" يفتح ملف هروب أبطال الرياضة من مصر، ويتسائل لماذا يهرب أبطال الرياضة من مصر؟.. وهل ينجح البرلمان بوقف هروب الرياضيين؟.

 

تجاهل الاتحادات وضعف الرواتب أبرز أسباب الرياضيين من مصر

 

نجد أن أهم أسباب الهروب للخارج هو ضعف رواتب لاعبى الألعاب الشهيدة عكس كرة القدم مما جعل بعض اللاعبين يبحثون عن عمل آخر بجانب الرياضة ليستطيع كل منهم الإنفاق على أسرته، حتى أن بعض اللاعبين لا يحصلون على رواتب من الأساس، بجانب ضعف المكافآت فى حالة التتويج بالبطولات.

 

أما السبب الثانى آخر يتمثل فى تجاهل الاتحادات للاعبيبن فى حالة تعرضهم للإصابة، وعدم الرغبة فى تحمل التكاليف، خاصة أن بعض الاتحادات ميزانيتها ضئيلة جدا.

 

رئيس "رياضة البرلمان": حرام نترك أبطالنا لتستفيد منهم دول أخرى

 

تقدم النائب محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لمعرفة ملابسات واقعة طارق عبد السلام وتداعيات عمل علاجه، مشيرا إلى أن هذا البطل نجح فى الحصول على ميدالية فى بطولة أوروبا للمصارعة.

وأعرب رئيس "شباب البرلمان" عن أسفه الشديد لتجاهل الاتحادات والحكومة للأبطال، ونتركهم صيدا سهلا للدول الأخرى، قائلا: "حرام نترك مثل هؤلاء الأبطال ولا نهتم بهم لتستفيد مصر منهم".

 

محمود حسين يطالب وزير الشباب بفتح ملف هروب الرياضيين

 

طالب النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بفتح ملف هروب أبطال الرياضة من مصر، مؤكدا أنه على ثقة تامة فى قدرة وزير الرياضة على فتح تحقيق لمعرفة ملابسات هروب الرياضين من مصر ومن القصر فى حقهم حتى لاتتكرر واقعة المصارع المصرى، طارق عبد السلام، الذى توج ببطولة أوروبا للمصارعة باسم منتخب بلغاريا.

 

 


print