الثلاثاء، 18 يونيو 2024 06:03 م

مى محمود تفوز بمقعد نائب رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان الأفريقى.. وتؤكد:علينا نقل خبراتنا

مى محمود تفوز بمقعد نائب رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان الأفريقى.. وتؤكد:علينا نقل خبراتنا النائبة مى محمود
الثلاثاء، 09 مايو 2017 10:10 م
كتب محمد صبحى

فازت البرلمانية مى محمود عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب بمنصب نائب لرئيس لجنة الزراعه بالبرلمان الأفريقي بعد حصولها على 15 صوتا، مقابل 9 أصوات لمرشح توجو.

وقالت النائبة مى محمود عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب إنها انضمت إلى لجنة الاقتصاد الريفى و الزراعه و البيئة و الموارد الطبيعية منذ بداية العضوية بالبرلمان الأفريقى  إيمانا بدور مصر الهام للنهوض بالزراعة فى أفريقيا، وأن  لدينا خبرة 5000 سنة في هذا المجال و مع عودة مصر لعضوية البرلمان الافريقى كان الزاما علينا المشاركة بتلك اللجنة لمحاولة نقل خبرات مصر إلى أشقائنا الافارقه، فما لدينا من تكنولوجيا في مجال الزراعه و الاستزراع السمكي نود أن ننقلها إلى أشقائنا .

وأضافت مى محمود ،فى تصريح لـ" برلمانى" قد أخذت علي عاتقي منذ ترشيحي إلى فوزي بهذا المقعد ان يكون مقعد مصر فى عون كل الدول الإفريقية فى كل مجالات الخبرة سواء الزراعه او البيئة او الموارد الطبيعية .

ودعت لحكومة المصرية متمثلة فى رئيس الوزراء و وزراء الزراعة و الرى و البيئة لوضع أيدينا جميعا بيد بعض لنقل الخبرات و مساعدة أشقائنا في الدول الأفريقية جميعا فهذا المنصب يعد خطوة هامة في توطيد العلاقات المصرية الإفريقية.


print