الجمعة، 03 مايو 2024 02:59 ص

إعدام 19طنا سمك منتهى الصلاحية بعد رفض السعودية استلامها.. ونائب: قلة من المصدرين تسيئ لمصر

إعدام 19طنا سمك منتهى الصلاحية بعد رفض السعودية استلامها.. ونائب: قلة من المصدرين تسيئ لمصر النائب مجدى ملك
الثلاثاء، 09 مايو 2017 09:38 ص
كتب إبراهيم سالم

أعدمت سلطات ميناء سفاجا البحرى، أمس الاثنين، شحنة أسماك يبلغ وزنها 19 طنا "منتهية الصلاحية"، بعد رفض السلطات السعودية استلامها، وإعادتها للميناء لعدم صلاحيتها.

 

كانت السلطات السعودية قد رفضت استلام شاحنة "براد" محملة بـ9 أطنان أسماك تم تصديرها من مصر للسعودية، وإعادتها مرة أخرى لميناء سفاجا البحرى لعدم صلاحيتها وعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.

 

وفحص مكتب مراقبة الأغذية والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والوردات، الشحنة بمجرد إعادتها من السعودية، وتبين أنها غير صالحة للاستخدام، وتم تحرير محضر رفض الشحنة، وقرر المسؤولون إعدامها، وتشكلت لجنة اليوم من مراقبة الأغذية والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وشرطة ميناء سفاجا وشؤون البيئة، وتم إعدام الشحنة فى المقلب العمومى جنوب سفاجا.

 

وبدوره قال النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن مثل هذه الأعمال تسيئ لسمعة مصر أولا وأخيرا وليس إلى الشركات المصدرة، حيث إنه من الممكن أن خرج هذه الشحنات سليمة 100% من مصر إلا أن عدم إتباع أساليب التخزين الصحيحة وطول فترة السفر ينتج عنها فسادها وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمى.

 

وأضاف "ملك"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هناك قلة من المصدرين تهدف إلى الإساءة لسمعة مصر خارجيا والتعمد إلى الإضرار بالاقتصاد القومى لمصر، لافتا إلى ضرورة وجود إجراء حاسم وتشريع قوى يحاسب كل المقصرين بهذه الأزمة، إلا أن هذا لا يمنع أن هناك 95% من المصدرين وطنيون إلى حد كبير ويهدفون إلى إصلاح الإقتصاد القومى.


print