الإثنين، 29 أبريل 2024 05:24 م

المالية تهدد بوقف تمويل الهيئات الاقتصادية غير الملتزمة بإرسال حساباتها الختامية

المالية تهدد بوقف تمويل الهيئات الاقتصادية غير الملتزمة بإرسال حساباتها الختامية عمرو الجارحى وزير المالية
الإثنين، 08 مايو 2017 02:20 م
كتب عبد اللطيف صبح

هدد عمرو الجارحى وزير المالية بوقف تمويل كافة الهيئات الاقتصادية التى تقاعست عن إرسال المستندات الرسمية المطلوبة منهم بشأن الحسابات الختامية لموازناتها للعام المالى 2015\2016 لمجلس النواب، قائلا "إن لم يقدموا المستندات المطلوبة منهم فى التوقيت السليم سيتم وقف التمويل، هذا أمر لا يجوز السكوت عليه ولا نطلب من أحد منة أو منحة".

 

وتابع الجارحى منفعلا "إن كان مسئولى تلك الهيئات غير قادرين على الالتزام بالمواعيد المقررة قانونا، فهناك خطأ إدارى أو استهانة بما يتم طلبه منهم أو بمجلس النواب، وسيكون هناك وقفة واضحة وسيتم إرسال مذكرة بذلك لرئيس مجلس الوزراء".

 

جاء ذلك تعقيبا من الوزير على ما ذكره عبد النبى منصور رئيس قطاع الحساب الختامى بوزارة المالية، بأنه تم إرسال خطابات شديدة اللهجة للهيئات الاقتصادية التى لم ترسل محاضر مجالس إداراتها باعتماد الحسابات الختامية لها، وعدم استجابتهم لمجلس النواب، وهو ما رفضه الوزير قبل أن يقاطعه مهددا بوقف تمويل تلك الهيئات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، لمناقشة التقرير المبدئى للجنة بشأن الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة وموازنات الهيئات الاقتصادية للعام المالى 2015\2016.

 


الأكثر قراءة



print