الأربعاء، 15 مايو 2024 06:29 م

نشاط تشريعى لـ"تضامن البرلمان".. اللجنة تناقش قوانين "القومى للأمومة والطفولة" اليوم

نشاط تشريعى لـ"تضامن البرلمان".. اللجنة تناقش قوانين "القومى للأمومة والطفولة" اليوم النائب محمد أبو حامد
الإثنين، 08 مايو 2017 10:56 ص
كتب محمد عبد العظيم

تواصل لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة وذوى الإعاقة، اجتماعاتها اليوم الإثنين، لمناقشة قوانين الخاصة بالمركز القومى للأمومة والطفولة، المحالة إلى اللجنة، حيث تنظر اللجنة مشروع قانون مقدم من النائب محمد فرج عامر، و70 عضوا بشأن المجلس القومى للطفولة والأمومة، ومشروع قانون آخر مقدم من النائب محمد الكومى و60 عضوا بشأن المجلس القومى للطفولة والأمومة، على أن يكون هذا الاجتماع مشتركا مع لجنة الخطة والموازنة.

 

وقال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، إن اللجنة سوف تستمع إلى مقدمى المشروعين النائب محمد الكومى، والنائب محمد فرج عامر، حيث يعرض كل منهم فلسفة قانونه والمذكرة الإيضاحية موضحا أن اللجنة لديها 3 مشروعات قوانين حول المجلس القومى للطفولة والأمومة.

 

وأضاف "أبو حامد" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن اللجنة استمعت من قبل إلى النائبة آمل زكريا حيث قدمت مشروعا للطفولة والأمومة من قبل، مشيرا إلى أن اللجنة عقب الانتهاء من الاستماع إلى كل مقدمى المشروعات وعرض ملاحظاتهم سوف تسعى إلى وضع قانون واحد من القوانين المحالة إليها.

 

وأوضح النائب أن اللجنة انتهت بالأمس من مشروع قانون "دعم ورعاية أسر الشهداء والمصابين المدنيين"، وسيتم إعداد التقرير النهائى بشأنه المشروع ورفعه لهيئة مكتب المجلس تمهيدا لمناقشته بالجلسات العامة، عقب الاستماع إلى كل الجهات الحكومية المعنية بالقانون. 


الأكثر قراءة



print