السبت، 18 مايو 2024 07:41 ص

101 مليون سكان مصر فى منتصف مايو.. ونواب: لا يوجد خطة حكومية لحل أزمة الزيادة السكانية

101 مليون سكان مصر فى منتصف مايو.. ونواب: لا يوجد خطة حكومية لحل أزمة الزيادة السكانية الساعة السكانية
الأحد، 07 مايو 2017 11:12 م
كتب محمود العمرى

فى منتصف شهر مايو الجارى يعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء رسميا، وصول عدد سكان مصر بالداخل والخارج إلى 101 مليون نسمة، يوجد منهم 93 مليون نسمة داخل البلاد، و8 ملايين نسمة بالخارج، وفى هذا الإطار تساءل عدد من النواب حول خطة حكومة المهندس شريف إسماعيل فى حل أزمة الزيادة السكانية فى المحافظات.

وقال فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجه إلى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، حول خطة الحكومة فى مواجهة الزيادة السكانية فى مصر.

وأضاف عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه لا توجد خطة لدى الحكومة فى الزيادة والأمر يسير بشكل عشوائى، مؤكدا أن الفترة الحالية تحتاج إلى تنظيم حقيقى لهذه الأزمة.

 

وتابع عضو مجلس النواب، إن كل الحملات التى تن تنظيمها خلال الفترة الماضية عن تنظيم الأسرة والنسل، مجرد شو، ولم تأتى بنتائجها لذا وجدنا العكس فى معدلات الزيادة السكانية فى مصر، لافتا أن التقارير التى صدرت عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أمر مخيف جدا، نظرا لترك هذه الأزمة تزداد فى كل المحافظات.

وبدوره أكد اللواء شكرى الجندى، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ،إن غياب التوعية وخاصة فى القرى والنجوع، هى سبب رئيسى فيما يتحدث من أزمة فى الزيادة السكنية .

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن حل أزمة الزيادة السكانية تحتاج إلى تحرك من جميع المؤسسات، كما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى من قبل فى أكثر من خطاب ولقاء له، موضحا أن هناك دور كبير على الحكومة وأيضا المؤسسات الدينية والتحذير من خطورة هذه الأزمة فى البلاد.

 

 

 

 

 

 

 


print