الجمعة، 26 أبريل 2024 07:22 م

وليس الوزير المختلص..

البرلمان يوافق على مطلب الحكومة بإصدار شريف إسماعيل للائحة قانون الاستثمار

البرلمان يوافق على مطلب الحكومة بإصدار شريف إسماعيل للائحة قانون الاستثمار مجلس النواب
الأحد، 07 مايو 2017 05:41 م
كتب محمد مجدى السيسى

وافق مجلس النواب على تعديل المادة التاسعة من قانون الاستثمار فى ضوء ما طالبت به الحكومة، بأن يصدر رئيس مجلس الوزراء، اللائحة التنفيذبة للقانون بناء على عرض الوزير المختص وموافقة مجلس الوزراء، خلال تسعين يوماً من تاريخ العمل بهذا القانون، وإلي أن تصدر هذه اللائحة يستمر العمل باللوائح والقرارات السارية القائمة في تاريخ العمل به فيما لا يتعارض مع أحكامه.

 

ووصف المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، المشادات التى حدثت خلال مناقشة مشروع قانون الاستثمار باللجنة الاقتصادية برئاسة النائب عمرو غلاب، بالنار التى تنقى الذهب من الشوائب، وذلك فى كلمته خلال عرضه للتعديل التى طالبت به الحكومة.

 

وبدوره، قال النائب عمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، أن الأهم من المسئول الذى سيصدر اللائحة، أن تصدر اللائحة، مضيفاً، : "لإن اللائحة هتكون بمثابة تفعيل للقانون، وأنا أوافق على اقتراح الحكومة".

 

وفى سياق متصل، قال النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف "دعم مصر"، زعيم الأغلبية البرلمانية، إن كون اللائحة تصدر من مجلس الوزراء سيعطي مزيد من الارتياحية للمستثمر، بأن هذا إتجاه وتوجه عام وليس وزارة ضد وزارة.

 

واختتم الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، كلمته بأنه أياً كانت جهة إصدار اللائحة ستكون الحرية التامة بإعلانها مقيدة بعدم مخالفة القانون، مشدداً بضرورة التشاور مع اللجنة الاقتصادية قبل إصدارها.

 

 

 


print