الجمعة، 10 مايو 2024 02:41 م

مقدم مشروع منع أطباء الحكومة من فتح عيادات: أنا دبلوم تجارة لكن ممثل للشعب

مقدم مشروع منع أطباء الحكومة من فتح عيادات: أنا دبلوم تجارة لكن ممثل للشعب النائب بسام فليفل
الأحد، 07 مايو 2017 09:02 م
كتب محمود حسن

رد النائب بسام فليفل مقدم مشروع قانون منع أطباء الحكومة من فتح عيادات، على هجوم الأطباء عليه، بسبب حصوله على مؤهل متوسط "دبلوم تجارة"، والذين طالبوه بألا يتدخل فى غير تخصصه قائلا إن هجوم الأطباء لا يرقى للحوار، ويفتقر للاحترام خاصة فى مسألة حصوله على مؤهل متوسط، فالتعليم ليس مقياسا لمناقشة مثل هذه الأمور، قائلا: "الجماهير لما انتخبتنى ما كانش شرط المؤهل، أنا نائب عن الشعب كله، ولست نائبا عن تخصص واحد، عمر ما التعليم ولا المؤهل كان مقياس لطرح فكرة المواطن البسيط، أو الإحساس بهموم المواطن".

 

ووجه فليفل حديثه للأطباء قائلا لست ضد مصلحتكم، بل أدافع عن مصلحتكم وعن مصلحة المواطن البسيط، اللى متضرر من تقصيركم، سأجعلكم تتفرغون، وسأعوضكم ماديا، وبدلا من أن تعملوا 24 ساعة فى اليوم، وتطالبون بصرف بدلاتكم المتوقفة، التى تلاحقونها فى المحاكم، سأجعلكم تعملون 12 ساعة فقط فى اليوم، فإذا أصررت على أن تعمل فى عيادة خاصة، فلتفسح المجال للمتفرغ، الذى لا يمتلك عيادة.

وعما اشتكى منه الأطباء من نقص الأدوات والمستلزمات الطبية، قال فليفل: "ما تاخدوش الموضوع شماعة، إيه علاقة إن مفيش مستلزمات بأنكم ما تروحوش"، وضرب النائب المثل بمستشفى دائرته نبروه، حيث قال إنها من أكثر المستشفيات المتطورة على مستوى الجمهورية، لكن نسبة حضور الأطباء فيها لا تتجاوز 20% من مجموعها.

 

واستكمل النائب: نحن مع الصالح العام، ونقف فى صف الطبيب، لكن عليه أن يراعى ربه فى المواطن البسيط، هذا المواطن الذى تعلم عليه، وتدرب عليه اثناء دراسته فى الجامعة، وأثناء تحوله لطبيب كبير، واليوم بعد أن أصبح خبرة على جسد هذا المواطن البسيط يتنكر له، ويريده أن يأتى لعيادته الخاصة بأموال باهظة، فى حين يتغيب عن المستشفى الحكومى وكأنه يقول للمواطنين :"أعلى ما فى خيلكم أركبوه".


وفى سؤال لـ "برلمانى" للنائب بسام فليفل، عن الأجر الذى يرضى طموحه كمقدم للمشروع والذى يرى أنه سيعوض الطبيب عن عدم عمله بالقطاع الخاص، قال، الرواتب المعقولة لهم من 3 آلاف إلى 4 آلاف جنيه، وعلى من يرفض أن يذهب إلى القطاع الخاص، ويترك المجال لغيره.

 

وفى نهاية حديثه وجه النائب عتابا للأطباء الذين هاجموه على "فيس بوك": أتمنى ان لو تواصل معى الأطباء الذين وجهوا لى سبابا ، وأن يخوضوا نقاشا حضاريا، بدلا من الحديث غير اللائق ولا لغة الحوار هذه.

 


الأكثر قراءة



print