السبت، 04 مايو 2024 02:57 م

توريد 66 ألف طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرة.. نائب: بشرة خير والموسم لسه فى بدايته

توريد 66 ألف طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرة.. نائب: بشرة خير والموسم لسه فى بدايته محمد سعد تمراز عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة
الإثنين، 08 مايو 2017 09:40 ص
كتب محمد أبو عوض

قال محمد سعد تمراز، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن موسم توريد القمح فى المحافظة مازال فى بدايتة، وتوريد 66 ألف طن قمح للشون والصوامع بمحافظة البحيرة بشرة خير.

 

وتابع، عضو مجلس النواب، عن محافظة البحيرة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الفلاح المصرى شهد معاناه لم يسبق لها مثيل فى زراعته لمحصول القمح هذا الموسمن سواء من إختفاء السماد وإرتفاع تكاليف الانتاج من أيدى عاملة وخلافه.

 

وكانت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أعلنت أن اجمالى كمية القمح الموردة للشون والصوامع، بنطاق المحافظة حتى اليوم الأحد، بلغ 66 ألف طن قمح.

 

وشددت محافظ البحيرة فى بيان لها، على ضرورة الإلتزام بضوابط توريد القمح ،مع سرعة تسليم المزارعين ثمن اقماحهم الموردة ،خلال 24 ساعة وذلك وفقا للأسعار المعلنة.

 

ووجهت بمتابعة الالتزام بعملية تدوير الأجولة البلاستيك إلى أجوله خيش، داخل الشون خلال 15 يوم من التوريد، للحفاظ على  سلامة القمح، ومنع تهدير أى كميات منه، مشددة على ضرورة التحقق من جودة الاقماح الموردة، وعدم تسرب أقماح مستوردة بالإضافة الى مراقبة حالة التخزين للشون والصوامع، بنطاق المحافظة.

 

 

 


print