الأربعاء، 15 مايو 2024 07:18 م

"تضامن البرلمان" تناقش قوانين "القومى للأمومة والطفولة" غدا.. والكومى: القانون القديم عاجز

"تضامن البرلمان" تناقش قوانين "القومى للأمومة والطفولة" غدا.. والكومى: القانون القديم عاجز النائب محمد الكومى
الأحد، 07 مايو 2017 09:40 م
كتب محمد عبد العظيم

تواصل لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة وذوى الإعاقة، اجتماعاتها غدا الإثنين، لمناقشة قوانين المركز القومى للأمومة والطفولة، المحالة إلى اللجنة، حيث تنظر فى اجتماع الغد مشروع قانون مقدم من النائب محمد فرج عامر، و70 عضوا بشأن المجلس القومى للطفولة والأمومة، ومشروع قانون آخر مقدم من النائب محمد الكومى و60 عضوا بشأن المجلس القومى للطفولة والأمومة، على أن يكون هذا الاجتماع مشتركا مع لجنة الخطة والموازنة.

محمد أبو حامد: لجنة التضامن لديها 3 مشروعات قوانين ونسعى إلى قانون توافقى

وقال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، إن اللجنة سوف تستمع غدا إلى مقدمى المشروعين النائب محمد الكومى، والنائب محمد فرج عامر، حيث يعرض كل منهم فلسفة قانونه والمذكرة الإيضاحية موضحا أن اللجنة لديها 3 مشروعات قوانين فى هذا السياق وعقب الانتهاء من مناقشة القوانين سوف تسعى اللجنة عبد ذلك إلى الخروج بقانون توافقى.

وأضاف "أبو حامد" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن اللجنة استمعت من قبل إلى النائبة آمل زكريا حيث قدمت مشروعا للطفولة والأمومة من قبل، موضحا أن اللجنة تعمل حاليا بشكل مكثف على الانتهاء من مناقشة قانون رعاية أسر الشهداء المدنيين.

محمد الكومى: قانون "الطفولة والأمومة" القديم عاجز ونسعى إلى تلافى سلبياته

وقال النائب  محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، وأحد مقدمى مشروعات قانون "الطفولة والأمومة" أن القانون الجديد الذى قدمه يتلافى سلبيات القانون الحالى موضحا أن القانون الحالى عاجز عن رعاية ملفى الطفولة والأمومة.

وأضاف "الكومى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن سوف يعرض فى جلسة الغد ملامح القانون الجديد الذى قدمه وفلسفته والمذكرة الإيضاحية الخاصة به وأهدافه وحيثياته متمنيا أن يتم الانتهاء من مناقشته فى دور الانعقاد الحالى حتى يخرج للنور ولا يضطر إلى تقديمه مرة أخرى مع بداية دور الانعقاد الثالث. 


الأكثر قراءة



print