الإثنين، 29 أبريل 2024 01:32 ص

ننشر تقرير لجنة التضامن الاجتماعى عن زيارة المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية

ننشر تقرير لجنة التضامن الاجتماعى عن زيارة المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان
السبت، 06 مايو 2017 10:22 ص
كتب محمد عبد العظيم

ينشر "برلمانى"، النص الكامل لتقرير لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة عن الزيارة الميدانية التى قامت بها إلى المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية يوم الخميس الموافقة 23 فبراير الماضى، وذلك لمتابعة أعمال المركز والإطلاع على أهم وأحدث البحوث والإحصائيات لديهم، وما تم تفعيله وتطبيقه منها على أرض الواقع، وما لم يتسن تفعيله حتى الآن، ومن المقرر مناقشته فى جلسة البرلمان يوم الثلاثاء المقبل.

 

وجاء فى رأى اللجنة عقب الزيارة، أن المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية هو صرح بحثى علمى، يتسم بالشفافية والموضوعية وعلى استعداد تام لدعم كافة الجهات والمؤسسات فى مصر، ولديه نخبة من الباحثين الذين يكرسون وقتهم وجهدهم للبحوث والدراسات العلمية، مطبقة على أرض الواقع فى ظل الالتزام بالأمانة العلمية والاخلاقية التى هى وسام على صدر العاملين بالمركز.

1 زيادة الدعم المادى والمعنوى للمركز بما يساعده على إنجاز البحوث والدارسات التى تساعد فى بناء الدولة على أسس علمية وبحثية سليمة.

2 التعاون بين المجلس ومركز البحوث الاجتماعية والجنائية فيما يقوم به من بحوث واستطلاع رأى الشارع المصرى فى القضايا الاجتماعية وغيرها، وعرضها على اللجان النوعية بالمجلس.

3 التواصل مع المركز لتزويدنا بأهم البحوث والدراسات والعمل على توظيفها فى مختلف قطاعات الدولة واستخدمها الاستخدام الصحيح بما يخدم مصالح الدولة فى كافة القطاعات.

4 الاستفادة من البحوث العلمية والدراسات والعمل على توظيفها فى مختلف قطاعات الدولة واستخدماها الاستخدام الصحيح بما يخدم مصالح الدولة فى كافة القطاعات.

5 دعم المركز على أن يتم الاستعانة به فى إبداء الرأى فى مشروعات القوانين وخاصة الاجتماعية والجنائية التى تعكس آراء الشارع المصرى.

6 توقيع بروتوكول بين مجلس النواب والمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية للاستفادة من الدراسات والدورات العملية والبحثية التى تقوم بها، واللجنة ترجو الموافقة على تقريرها وعلى ما جاء به من توصيات. 

 

print