الأحد، 28 أبريل 2024 09:00 ص

مكرم رضوان عن الاتجاه لإنشاء جامعات أهلية: تحقق الجودة وتقدم خدمة بسعر التكلفة

مكرم رضوان عن الاتجاه لإنشاء جامعات أهلية: تحقق الجودة وتقدم خدمة بسعر التكلفة الدكتور مكرم رضوان عضو مجلس النواب
الجمعة، 05 مايو 2017 01:32 م
كتبت ريهام عبد الله

أكد الدكتور مكرم رضوان، عضو مجلس النواب، أن الجامعات الأهلية هى الأصل في التعليم الجامعى، مؤكداً أن فلسفة إنشاء الجامعات الأهلية هى تقديم الخدمة التعليمية بسعر التكلفة.

 

وأشار رضوان في تصريح خاص لـ"برلمانى" لتأييده الشديد لفكرة إتاحة الفرصة للجامعات الحكومية لإنشاء جامعات أهلية، والتى تعطي منح للمتفوقين من الطلاب، موضحاً أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد على الجامعات الأهلية بجانب الحكومية لتقديم الخدمة التعليمية.

 

وأوضح رضوان أن الإمكانيات المادية والظروف الاقتصادية لا تساعد على تطوير منظومة التعليم في الفترة الحالية،مشيراً إلى أن فكرة الجامعات الأهلية ستحل الأزمة والمعادلة الصعبة ، خاصة في ظل أن القطاع الخاص يهدف فقط للربح، كما أنه يحتاج ماديات لا يمتلكها قطاع كبير من الشعب المصرى.

 

وتابع رضوان :"الفكرة جيدة للاستفادة من الأراضى المخصصة للجامعات في المجتمعات العمرانية الجديدة، ولا تمتلك الدولة  إمكانيات لبنائها واستغلالها، وأولويات التمويل ستكون للحكومة والبنوك، والشراكة مع جامعات عالمية للتمويل، شراكة مع رجال اعمال لإنشاء هذه الجامعات".

 

وشدد رضوان على أن الهدف من الجامعات الأهلية هو تحسين جودة التعليم وتقليل اعداد الطلاب ، لتقديم خدمة أفضل ، مع ضمان تقديم منح مجانية للمتفوقين من الطلاب.


print