الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:44 م

الثانوية العامة محلك سر.. "تعليم البرلمان": أفكار التطوير حبر على ورق وغير قابلة للتطبيق

الثانوية العامة محلك سر.. "تعليم البرلمان": أفكار التطوير حبر على ورق وغير قابلة للتطبيق عبد الرحمن برعى وكيل لجنة اتلعليم بالبرلمان
الخميس، 04 مايو 2017 11:46 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد الدكتور عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أنه يؤيد حديث الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم الحالى حول عدم التعديل فى نظام الثانوية العامة قبل عامين، ليتم التطبيق على الطلاب الموجودين فى الصف الثالث الإعدادى، وتعريفهم بالنظام الجديد قبل دخولهم للثانوية العامة، مشيرا إلى أن الطالب الذى يدخل الثانوية العامة دون أن يعرف النظام الجديد لن تطبق عليه.

وأضاف "برعى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن كل الأفكار التى طرحها الدكتور طارق شوقى وزير التعليم لتطوير نظام الثانوية العامة مجرد كلام نظرى وغير قابل للتطبيق على أرض الواقع موضحا أن لجنة التعليم تترقب السيناريوهات التى سوف يقدمها الوزير من أجل تطوير الثانوية العامة لوضع مصر فى مسارها الطبيعى حول جودة التعليم.

يذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أكد خلال مؤتمر صحفى أنه لن يكون هناك أى تغيير فى نظام الثانوية العامة هذا العام أو العام المقبل، قائلاً، "قولا واحدا مفيش تغيير فى نظم القبول بالجامعات خلال العام الحالى أو المقبل، وكذلك مفيش تغيير فى نظم القبول بالجامعات خلال هذه الفترة".


الأكثر قراءة



print