السبت، 04 مايو 2024 12:22 ص

"قشة" خالد حنفى تلاحق المصيلحى.. أول طلب إحاطة لوزير التموين بسبب توريد القمح

"قشة" خالد حنفى تلاحق المصيلحى.. أول طلب إحاطة لوزير التموين بسبب توريد القمح محود شعلان عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان
الخميس، 04 مايو 2017 08:54 م
كتب محمد أبو عوض

 قال محمود شعلان، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس  مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجه إلى رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل، ووزير التموين الدكتور على المصيلحى، بشأن فشل منظومة توريد القمح.

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير التموين فشل فى إدارة منظومة توريد القمح، وهو ما يعنى استيراد مصر للقمح من الخارج، بالإضافة إلى إهدار الوزارة للمال العام بسبب توريد القمح فى أجولة "خيش"، وهو ما يحدث فارقا فى الميزان ويسمح برش القمح بالماء ويحدث عملية تلاعب بالأوزان.

  وكان "شعلان"، أكد أن الفلاح الآن يبيع محصول القمح للتجار، بعد إصرار الحكومة على تسعير إردب القمح بمبلغ 550 جنيها، والتاجر بيشتريه بمبلغ 700 جنيه للأردب بفارق 150 جنيها عن الحكومة.

وتابع  أن تاجر الحبوب من باب التسهيل على الفلاح يشترى القمح من الفلاح من أمام منزله، لكن الحكومة "بتزل" الفلاح، علشان توريد القمح، وتتركة أمام الصوامع بالـ"10" أيام.

وأضاف "شعلان": ليس من حق أحد أن يلوم الفلاح، "يعنى هو غلبان وهيعمل ايه" بيدور على هامش ربح وحد يحافظ على كرامته، وهو  ما يحدث من تجار الحبوب معاه، على عكس وزارة التموين والزراعة، وكمان التاجر بيدفع فلوس القمح كاش، والحكومة بتزل الفلاح علشان توردله فلوسه.

 

 


print