الجمعة، 10 مايو 2024 08:39 ص

خبير يطالب "سياحة البرلمان" بحملة دعائية فى شوارع أوروبا.. ويؤكد: "إحنا شغالين بالفهلوة"

خبير يطالب "سياحة البرلمان" بحملة دعائية فى شوارع أوروبا.. ويؤكد: "إحنا شغالين بالفهلوة" النائبة سحر طلعت
الجمعة، 05 مايو 2017 07:20 ص
تامر إسماعيل

طالب الخبير السياحى عصام على بتبنى لجنة السياحة بمجلس النواب إطلاق حملة دعائية ضخمة بشوارع أوروبا وكل الدول التى يعتبر سكانها مصر مقصدا سياحيا، وأن تمتد الحملة لدول قابلة للجذب سياحيا إلى مصر، مؤكدا أن العمل على إنقاذ السياحة فى مصر وفق ما يتم رصده من أرقام يسير بـ"الفهلوة والخيال"، وليس التخطيط العلمى.

 

وأوضح الخبير السياحى أنه خلال الربع الأول من الموسم السياحى زار مصر مليون و700 ألف سائح، مقابل 5 ملايين فى دبى و4 ملايين فى تركيا، بينما تونس تحقق ارتفاع 35% زيادة فى السائحين.

 

واقترح "عصام على" على وزير السياحة يحيى راشد وهشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة والنائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، دراسة فكرة إنتاج حملة دعائية للسياحة المصرية فى شوارع الدول المصدرة للسياحة لمصر، من خلال عمل ملصقات فى الشوارع وإعلانات تذكر السائحين الأوربيين والآسيويين وفى الأمريكتين وجنوب شرق أسيا والدول الإسكندنافية بحوادث الإرهاب المماثلة عندهم وإنتاج حملة إعلانات ضخمة عبارة عن صور حوادث التفجيرات الارهابية فى لندن مكتوب عليها فى خطاب مباشر للسائح الانجليزى وغيره "هل توقفت عن زياره لندن؟ بالطبع لا" وصور أخرى لحادث مترو سان بطرسبورج الروسية مكتوب عليها "هل توقفت عن زيارة روسيا؟ بالطبع لا" وصورة ثالثة لتفجيرات حادث شارلى أبدو مكتوب عليها "هل توقفت عن زيارة باريس؟ بالطبع لا".

 

وأضاف على أن المعنى واضح وصريح، وهو أن الإرهاب فى كل زمان ومكان حول العالم وأن السياح لم يتوقفوا عن زيارة هذه المدن العالمية وأن مصر لا تختلف عن هذه الدول، بل أنها أقدم مقصد سياحى عالمى، على أن تكون هذه الفكرة ضمن الحملة الأم للترويج عن المقصد السياحى المزمع انطلاقها فى ٢٦ دولة مصدرة للسياحة خلال الأسابيع القادمة.


print