الإثنين، 29 أبريل 2024 03:13 ص

تدهور حديقة الحيوان.. رائف تمراز يطالب رئيس البرلمان بلجنة تقصى حقائق غدا

تدهور حديقة الحيوان.. رائف تمراز يطالب رئيس البرلمان بلجنة تقصى حقائق غدا رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان
الأربعاء، 03 مايو 2017 10:00 م
كتب محمد أبو عوض

قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن وزارة الزراعة، تعيش حالة من الإهمال الذى لم يسبق له مثيل، وتتلاعب بأقوات وثروات المصريين، وما يحدث فى حدائق الحيوان من إهمال هو استمرار  لمشهد سوء الإدارة التى تعيشها الوزارة.

 

وتابع وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سيطلب من رئيس البرلمان، الدكتور على عبد العال، غدا، تشكيل لجنة تقصى حقائق حول ما أثارته نائبة خلال الجلسة العامة بالبرلمان من انتحار الحيوانات داخل حدائق الحيوان والأخص حديقة حيوان الجيزة.

وأضاف "تمراز" أن حديث النائبة عن خروج الحديقة من التصنيف العالمى إذا ثبت، يعتبر جريمة بكل المقايس، تستدعى محاكمة علنية لمن تسبب فيها.

وكانت  النائبة منى منير، تقدمت، ببيان عاجل لمجلس الوزراء بشأن تدهور حديقة الحيوان بالجيزة، قائلة: الحيوانات بتنتحر من سوء التغذية، وأضافت منى خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة المنعقدة حاليا برئاسة الدكتور على عبد العال، أن الحديقة خرجت من التصنيف العالمى بسبب الإهمال وتردى الخدمة، وأصبح الحيوان مصدر للرزق وهذا ضد حقوق الحيوان، موضحة بأن هناك شائعة حول تحول أرض الحديقة لمبانى سكنية. 


print