السبت، 18 مايو 2024 01:55 م

مشادات بين النواب ووزير المالية باجتماع اللجنة الاقتصادية لمناقشة قانون الاستثمار

مشادات بين النواب ووزير المالية باجتماع اللجنة الاقتصادية لمناقشة قانون الاستثمار عمرو الجارحى وزير المالية
الأربعاء، 03 مايو 2017 02:32 م
كتب عبد اللطيف صبح

شهد اجتماع اللجنة مشادة بين الدكتور أشرف العربى عضو اللجنة وعمرو الجارحى وزير المالية، بعدما طالب العربى وزير المالية بعدم تكرار الحديث فى نفس النقاط مرة أخرى، ورد عليه وزير المالية قائلا "انت هتزعقلى ولا إيه".


وبدأت المشادة باعتراض وزير المالية على مطالبة رئيس اللجنة، بضرورة الاسراع فى الانتهاء من حسم التعديلات على المواد المؤجلة من فانون الاستثمار التى أحالها رئيس البرلمان على عبد العال الى اللجنة مرة اخرى لدراستها مرة اخرى بناء على طلب الحكومة.

 

وعقب غلاب على اعتراض الوزير، بأن اللجنة تنفذ توصية البرلمان بسرعة الانتهاء من التعديلات، حيث يدرج القانون على جدول جلسات المجلس، وهو ما رد عليه وزير المالية بأنه ليس منطقى أن نسرع فى تلك التعديلات الجوهرية والهامة، قائلا "التعديلات اللى احنا معترضين عليها تم اقرارها يوم الأحد وفوجئنا بها على صفحات الجرائد صباح الإثنين وتمت مناقشة القانون فى الجلسة العامة أمس".

 

وهنا تدخل أشرف العربى عضو اللجنة، موجها انتقاده بصوت مرتفع لاعتراض وزير المالية على آلية العمل داخل اللجنة، وتدخل النائب أحمد فرغلى أمين سر اللجنة، معترضا على اسلوب الوزير، قائلا "هو مش قاعد فى الوزارة علشان يعلى صوته علينا".

 

ومن جانبه حاول عمرو غلاب رئيس اللجنة، تهدئة النواب مطالبا بالهدوء، كما تدخل بعض النواب لتهدئة الاجتماع بعدما شهد حالة من التوتر والقلق.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، المنعقد بحضور وزراء المالية وشئون مجلس النواب والاتصالات والصناعة، لمناقشة النقاط الخلافية بمشروع قانون الاستثمار الجديد والتى تتعلق بـ3 مواد منها مادتين للحوافز الجغرافية، ومادة تسمح باستمرار العمل بنظام المناطق الحرة الخاصة، وهو الأمر الذى دار بشأنه خلاف بين وزارتى المالية والاستثمار..

 

 

 


الأكثر قراءة



print