السبت، 18 مايو 2024 11:37 م

مصطفى بكرى عن مطلب إلغاء المناطق الحرة الخاصة: "إسفين" من الحكومة فى قانون "الاستثمار"

مصطفى بكرى عن مطلب إلغاء المناطق الحرة الخاصة: "إسفين" من الحكومة فى قانون "الاستثمار" النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 02 مايو 2017 04:39 م
كتب نورا فخرى

قال النائب مصطفي بكرى، عضو مجلس النواب، إنه يشعر بأن هناك "إسفين" علي حد وصفه في مشروع قانون الاستثمار من الحكومة، حيث إن هناك من يرى إلغاء المناطق الحرة الخاصة بدعوى وجود "تهريب"، في حين أن هناك ضوابط للعمل بتلك المناطق يمكن تطبيقها.

 

وأضاف بكرى، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة د. علي عبد العال لمناقشة مشروع قانون الاستثمار، أن المناطق الحرة الخاصة يعمل بها نحو 83 ألف عامل، وبها نحو 12 مليار استثمارات، واستطرد: "في الوقت الذي تعد حوافز الاستثمار أحد أسباب وصول دخل الصين إلى 3 تريليون، نرى كل من هو "مذنوق" في شيء -على حد قوله- يقولك نلغي المناطق الحرة الخاصة".

ووجه عضو مجلس النواب، الشكر إلى لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب على مشروع قانون الاستثمار.

وفي سياق منفصل، أشار بكرى إلى أنه كان يتمنى أن يفتح الباب للحديث عن الشهداء الذين يسقطون ووصول الإرهاب إلى وسط العاصمة، قائلاً : "أين قانون الطوارىء مش شايف ولا إجراءات عمليه للمواجهة.. ونخرج القوانين ولا تنفيذ، فرغم خروج قانون تنظيم الإعلام من 24 ديسمير لم تتغير مجالس إدارات الصحف، و الناس بدأت تفقد الثقفة في القوانين".


print