الخميس، 16 مايو 2024 06:00 ص

أعضاء البرلمان يوافقون مبدئياً على قانون الاستثمار ويصفون الوزيرة بـ" النشطة"

أعضاء البرلمان يوافقون مبدئياً على قانون الاستثمار ويصفون الوزيرة بـ" النشطة" مجلس النواب
الثلاثاء، 02 مايو 2017 04:17 م
كتب : نورا فخرى

أعلن عدد من أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء، موافقتهم من حيث المبدأ علي مشروع قانون الاستثمار الجديد، أملين فيما سيحققة من جذب للإستثمار في مصر، وسط إشادة بوزيرة الاستثمار د. سحر نصر.

وقال النائب مرتضي منصور، عضو مجلس النواب، إنه دون الاستثمار والسياحة لن تقوم البلد، ونستدين من صندوق النقد الدولي وغيره، مشيراً إلي أن الاستثمار مفتاح الفرج للسياحة.

وأضاف منصور، أن مشروع قانون الاستثمار يتماشي مع سياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو جذب الاستثمارات، إلا أن الأهم من القانون اللائحة التنفيذية، فقد تتضمن أموراً تلغي الإيجابيات الواردة بالقانون ذاته.

كذلك أكد اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، موافقته لمشروع قانون الاستثمار من حيث المبدأ، مشيراً إلي أنه في ظل المتغيرات الدولية سواء علي الصعيد الاقليمي أو الدولي فأن تتسابق الدول في تعظيم سبل التهسيلات من أجل استقطاب المستثمرين، لذا كان علي الحكومة إعداد قانون يتواكب مع هذه المتغيرات.

وأضاف الجمال، أن النواب يدركون جيداً أهميه الاستثمار لمواجهة البطالة وزيادة معدل النمو الاقتصادي والتصدير، وتوفير العمله الصعبه.

من جانبه وصف النائب حسام محمود، مشروع قانون الاستثمار بكونه نقله في مصر، موجهاً شكرة إلي أعضاء لجنة الشئون الاقتصادية التي بذلت الجهد ليخرج المشروع إلي النور.

ووجه محمود، شكرة إلي وزيرة الاستثمار د. سحر نصر، واصفاً إياها بـ"النشطية"، قائلاً : " نأمل أن تدفع الوزيرة الاستثمار إلي الافضل في ظل القانون الجديد".

بدورة، أكد النائب أحمد فؤاد أباظة، عضو مجلس النواب، أن الشعب المصرى ينتظر مشروع قانون الاستثمار الجديد، وهناك احتياج شديد له لاسيما في ظل الظروف الصعبة من استثمارات متدنية، مشيداً بوزيرة الاستثمار قائلاً : " الوزيرة لديها ذاكرة قوية، ونتمي لك التوفيق".

 

 


print