الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:37 م

النائب محمود الصعيدى يطالب رئيس الوزراء بالرد على مبادرة زيادة سلع التموين فى رمضان خلال5 أيام

النائب محمود الصعيدى يطالب رئيس الوزراء بالرد على مبادرة زيادة سلع التموين فى رمضان خلال5 أيام محمود الصعيدى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان
الإثنين، 01 مايو 2017 09:09 م
كتب محمد أبو عوض

طالب محمود الصعيدى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، بمخاطبة رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل  بالرد على مبادرة زيادة السلع التموينية برمضان، فور إقرارها، فى مدة لا تتجاوز 5 أيام.

وأوضح  عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن شهر رمضان واحد من أكثر الشهور التى اعتاد المصريون فيه على زيادة الاستهلاك فى المواد الغذائية، لذلك من باب تخفيف العبء على المواطن، سيقدم غدا أعضاء البرلمان طلبا مجمعا لإجبار الحكومة على الموافقة على مضاعفة المقررات التموينية فى شهر رمضان.

وأضاف "الصعيدى" أن البرلمان دوره الأساسى هو رفع المعاناة عن المواطن البسيط، سواء من خلال التشريعات أو حتى من خلال المراقبة ودفع الضرر عنه.

 وكانت مصادر أكدت أن وزير التموين تواصل مع النائب محمد بدراوى، وأكد له أنه سيعرض المقترح على مجلس الورزاء خلال الاجتماع القادم.

 

جدير بالذكر أن ميزانية 2016/2017 سهدت 210  مليارات جنيه للدعم بأنواعه المختلفة من مواد بترولية وتموينية ودعم مزارعين وغيرها من كافة أنواع الدعم وهو المتوقع تغيره كثيرا مع انخفاض قيمة الجنيه والذى يصل لحوالى 16 جنيه أمام الدولار حاليا وارتفاع أسعار النفط إلى حوالى 56 دولارا للبرميل، بالإضافة إلى المزايا الاجتماعية مثل معاش الضمان الاجتماعى وتكافل وكرامة وغيرها من باقى أنواع الدعم، ويشكل هذا الإنفاق للأجور والدعم مجتمعين حوالى 46% أى ما يقرب من نصف الموازنة

 

 

 

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print