الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:48 م

هل تضاعف الحكومة التموين فى رمضان؟.. نائب: "السلع موجودة.. ناقص القرار"

هل تضاعف الحكومة التموين فى رمضان؟.. نائب: "السلع موجودة.. ناقص القرار" طارق حسانين عضو لجنة الشئون الإقتصادية بالبرلمان
الإثنين، 01 مايو 2017 08:05 م
كتب محمد أبو عوض

 قال طارق حسانين، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إنه سيطالب رئيس اللجنة الاقتصادية ورئيس البرلمان غدا بسرعة إدراج مناقشة مبادرة مضاعفة السلع التمونية للمواطنين فى شهر رمضان القادم، ليتم مناقشة القرار فى حد أقصى الأربعاء القادم.

 

 وتابع عضو مجلس النواب، ورئيس غرفة صناعة الحبوب، باتحاد الصناعات، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تكلفة المقررات التموينية حال إقرارها فى البرلمان لن يزيد عن مليار جنيه، خصوصا مع قيام الوزارة بتنقية بطاقات التموين وإعادة ضبطها، والسلع متوافرة فى وزارة التموين وتستطيع إقرارها.

 

وأكد "حسانين"، أنه على الحكومة أن تعرف أن المبادرة تعطيها قبلة الحياة، فى الشارع، لقيامها بمساعدة المواطنين لتخفيف العبء الاقتصادى عليهم، وهو ما يعتبر رسالة للمواطنين بأن الحكومة تشعر بآلام المواطن البسيط، الذى أرهقته موجة الغلاء وارتفاع الأسعار وخاصة فى المواد الغذائية.

جدير بالذكر أن ميزانية 2016/2017 شهدت 210  مليارات جنيه للدعم بأنواعه المختلفة من مواد بترولية وتموينية ودعم مزارعين وغيرها من كافة أنواع الدعم وهو المتوقع تغيره كثيرا مع انخفاض قيمة الجنيه والذى يصل لحوالى 16 جنيه أمام الدولار حاليا وارتفاع أسعار النفط إلى حوالى 56 دولارا للبرميل، بالإضافة إلى المزايا الاجتماعية مثل معاش الضمان الاجتماعى وتكافل وكرامة وغيرها من باقى أنواع الدعم، ويشكل هذا الإنفاق للأجور والدعم مجتمعين حوالى 46% أى ما يقرب من نصف الموازنة.

 

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print