الجمعة، 19 أبريل 2024 04:13 م

تقارير "المركزى للمحاسبات" و10 طلبات امام الادارة المحلية بالبرلمان

تقارير "المركزى للمحاسبات" و10 طلبات امام الادارة المحلية بالبرلمان  المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الادارة المحلية بالبرلمان
الإثنين، 01 مايو 2017 06:10 ص
كتب محمد عبد العظيم

تواصل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اجتماعاتها خلال الأسبوع الجارى حيث من المقرر أن تستكمل اللجنة فى اجتماع يوم الأربعاء الصباحى مناقشة التقرير السنوي للجهاز المركزي للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية عن وحدات الإدارة المحلية عن الفترة من أول يوليو 2015 حتى آخر يونيو2016، عن محافظات الجيزة، الفيوم، والقليوبية، وفيما تناقش اللجنة فى اجتماع اللجنة المسائى:

طلبا الإحاطة المقدمان من النائب مديح عمار:

الأول: بشأن توقف العمل في إنشاء كوبري أبو تيج – ساحل سليم على النيل - محافظة أسيوط علماً بأنه قد تم اعتماد المبالغ المالية له في خطة العام المالي2010/2011 ، وتم بدء العمل به وقتها ولكن بعد قيام ثورة 25 يناير 2011 فؤجئنا بسحب الاعتماد وتوقف العمل به حتى الآن على الرغم من شدة احتياج المواطنين إلى هذا الكوبري.

الثاني: بشأن تأخر البدء في إنشاء مشروع الصرف الصحي بقرى طعمه، الشيخ عتمان، البياضة، والنقال القبلي، علماً بأن هذا المشروع ممول من البنك الدولي طبقاً للاتفاقية التي وقعت بين جمهورية مصر العربية، والبنك، وهذا التأخير قد يؤدي إلى قيام البنك الدولي باسترداد التمويل.

طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الكريم زكريا، بشأن تراجع محافظ أسيوط عن تنفيذ قراره رقم 1619 لسنة 2016، بشأن إخلاء منطقة سوق العصارة بمركز الفتح-  محافظة أسيوط خلال ثلاثة شهور في إطار خطة المحافظة لنقل السوق إلى قرية عرب العوامر بمركز أبنوب بعيداً عن الكتلة السكنية نظراً للمشاكل التي يسببها سوق العصارة، فضلاً عن وجود سوق حضاري ومجهز على مساحة 6 أفدنة بقرية عرب العوامر.

7 طلبات إحاطة عن أكشاك شراء مخلفات القمامة الصلبة فى اجتماع يوم الخميس

1 طلب الإحاطة المقدم من النائبة مني جاب الله، بشأن قرار محافظ القاهرة بإنشاء أكشاك لشراء المخلفات الصلبة فضلاً عن مطالبتها بتنفيذ تجربة الجمع السكني لبعض مناطق المقطم، ومدينة نصر، والذي لم يطبق.

2 طلب الإحاطة المقدم من أحد نواب القاهرة، بشأن المنظومة المقترحة لجمع القمامة خاصة بعد انتهاء عقود شركات النظافة الأجنبية وعلاقته بالأكشاك الجديدة التي تعمل على المخلفات الصلبة.

3 طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب عمرو الأشقر، بشأن المطالبة بحل جذري لمشكلة القمامة وليس مجرد قيام محافظ القاهرة بإنشاء عدد من الأكشاك لشراء المخلفات الصلبة.

4 طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد عبد العزيز فهمي، بشأن إنشاء عدد من أكشاك القمامة لشراء المخلفات الصلبة دون النظر إلى حل المنظومة بأكملها وخاصة في منطقة دار السلام.

5 طلب الإحاطة المقدم من النائبة دينا عبد العزيز، بشأن التعامل مع القمامة والتعاقد مع الشركات المتخصصة في النظافة ومنهجية الحكومة في ذلك وفشل هذه الشركات للقيام بالدور المنوط لها.

5 طلب الإحاطة المقدم من النائبة شيرين فراج، بشأن الأسباب الحقيقية وراء التجديد لشركات النظافة الأجنبية لجمع القمامة من عدمه ، ولماذا لا يتم الاعتماد على الشركات الوطنية وإدراج الزبالين في المنظومة لتحقيق الاستفادة للمواطنين.

7 طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد على، بشأن إنشاء عدد من أكشاك القمامة لشراء المخلفات الصلبة دون النظر إلى حل المنظومة بأكملها وخاصة في منطقة المرج.


الأكثر قراءة



print