الخميس، 02 مايو 2024 12:06 م

عمرو الجوهرى يستجوب وزير الاتصالات فى إهدار 5 مليارات جنيه بعقود الجيل الرابع

عمرو الجوهرى يستجوب وزير الاتصالات فى إهدار 5 مليارات جنيه بعقود الجيل الرابع عمرو الجوهرى وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان
الأحد، 30 أبريل 2017 07:30 م
كتب محمد صبحى

قال عمرو الجوهرى وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إنه تقدم باستجواب إلى وزير الاتصالات، وتمت إحالته إلى لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان لمناقشته، موضحا أن الطلب بخصوص إهدار 5 مليارات جنيه على الشعب المصرى فى عقود شبكات الجيل الرابع "4G".

وأضاف الجوهرى فى تصريح لـ" برلمانى" أن وزير الاتصالات تعاقد مع شركات المحمول لرخصة الجيل الرابع قبل أيام من تحرير سعر الصرف، ما نتج عنه إهدار مليارات الجنيهات على الشعب المصرى، متسائلا: هل هناك وزير ومسئول بالحكومة لا يعلم أن الحكومة تسير نحو تحرير سعر الصرف؟ فى حين أن الرأى العام كان يعلم ذلك من خلال تصريحات محافظ البنك المركزى ورئيس الحكومة، التى أشارت إلى اتخاذ هذا الإجراء وهل يعقل أن يتم ابرام تعاقد بقيمة 2 مليار و200مليون دولاد دون أن يرجع فى ذلك إلى رئيس الحكومة.

وتابع وكيل لجنة الشئون الاقتصادية: سبق وتقدمت بطلب إحاطة إلى وزير الاتصالات منذ فترة، بسبب الشكوك والغموض حول تصريح الوزير باللجنة، بأنه تم التوافق على سداد قيمة التعاقد بواقع نصف المبلغ بالجنيه المصرى والنصف الآخر بالدولار.

وذكر الجوهرى أنه باحتساب المبلغ تم سداد مبلغ 10 مليارات جنيه مصرى، على أساس أن قيمة الدولار انذاك 8.88 جنيه وهو الأمر الذى يثير الشكوك لافتا إلى أنه من المفترض أن تحدد لجنة الاتصالات موعد للإطلاع على العقود ومناقشتها مؤكدا أنه سيسير فى اجراءات الاستجواب لوزير الاتصالات حال ثبوت صحة الشكوك والتلاعب عند تحرير العقود.

 

WhatsApp Image 2017-04-30 at 5.20.05 PM
WhatsApp Image 2017-04-30 at 5.20.07 PM

الأكثر قراءة



print