الأحد، 05 مايو 2024 08:59 م

سولاف درويش تطالب باستثمار زيارة بابا الفاتيكان لإعلان مصر بلد السلام والمحبة والإخاء

سولاف درويش تطالب باستثمار زيارة بابا الفاتيكان لإعلان مصر بلد السلام والمحبة والإخاء سولاف درويش عضو مجلس النواب
السبت، 29 أبريل 2017 05:52 م
كتب محمد أبو عوض
قالت النائبة سولاف درويش عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بمحافظة القليوبية، ومسئولة الاتصال السياسى بائتلاف "دعم مصر"، إن زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، تحمل رسالة تقوم فلسفتها على وأد كل محاولة لإحداث فتنة أو وقيعة بين المصريين الذين يمثلون شعبًا واحدًا، لا فرق فيه بين مسلم ومسيحى، وأن الجميع نسيج واحد يجمع بينه التآلف والمحبة والحرص على رقى الوطن ومواجهة التحديات التى يعيشها المصريون جميعًا، ولا تقتصر على أصحاب دين بعينه، وتدل على أن الشعب المصرى شعب عريق يحمل فى جيناته الأصالة والشدة والصلابة والقدرة على تجاوز الأزمات.
 
وأضافت فى بيان لها، أن البابا فرانسيس ضيف عزيز تكن له مصر التقدير والاحترام والمحبة، انطلاقًا من تاريخه المشرف الذى يكشف عن الكثير من الجوانب الإنسانية التى تجعله أحد رموز الحكمة فى العالم.
 
وأوضحت أن العالم يكسب كثيرًا من التعاون بين البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، فالثلاثة يمثلون أبرز الشخصيات التى تتمتع بالحكمة، والتعاون بينهم يمكن أن يجنب العالم الكثير من الكوارث الناتجة عن الاندفاع وغياب الحكمة والعقل.
 
وتابعت عضو مجلس النواب قائلة: "لقد نفذ بابا الفاتيكان لقلوب المصريين.. المسلمين منهم قبل المسيحيين، فلن ننسى له أنه جاء بعد حادث الكنيستين، فدمر آمال الإرهاب فى صناعة حاجز الخوف فالإنسانية ستنتصر فى النهاية".
 
 وطالبت سولاف درويش باستثمار زيارة البابا فرانسيس فى إعلان أن مصر بلد السلام والمحبة والإخاء، وأنها البلد الذى يعيش فيه الكثير من الجنسيات، ولا يشعرون فيه بالعنصرية، بل يجدون الترحيب والمودة من كل المصريين.

الأكثر قراءة



print