الجمعة، 19 أبريل 2024 10:50 ص

"الصعيدى": على الحكومة مراعاة أن يكون الجهاز الإدارى بالدولة من الشباب وليس عواجيز

"الصعيدى": على الحكومة مراعاة أن يكون الجهاز الإدارى بالدولة من الشباب وليس عواجيز محمود الصعيدى عضو مجلس النواب
الجمعة، 28 أبريل 2017 09:36 م
كتب محمد أبو عوض

قال محمود الصعيدى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن وزارة التخطيط لا بد أن تراعى المحافظة على "شبابية الحكومة"، وبمعنى آخر "يعنى يبقى الدولة 60% منها شباب وأعمار موظفين الحكومة فيها عواجيز، ده حتى طعمها مش مظبوط".

 

وطالب عضو لجنة الشئون القتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، الحكومة بتقديم إحصائية واضحة فى تقليل عجز الموازنة وآليات تخفيض عدد العمالة بالجهاز الإدارى بالحكومة، دون المساس بأى من موظفين الحاليين.

 

وأضاف الصعيدى، "مفيش أسهل من التصريحات والكلام المعسول لكن التنفيذ، وتقديم الخطط والاستراتيجيات الواضحة والقابلة للتنفيذ هو الحل".

 

وكانت وزارة التخطيط أعلنت أنها تستهدف الوصول إلى معدل موظف لكل 40 مواطنا بحلول عام 2030، فى حين أن المؤشرات الحالية تشير إلى أن مصر لديها موظف لكل 13.2 مواطن، وتسعى الوزارة إلى الوصول إلى معدل موظف لكل 26 مواطنا بحلول عام 2020، تمهيداً للوصول إلى المستوى المنشود بحلول عام 2030.

 

وتسعى الوزارة إلى الوصول لهذا المعدل من خلال تطوير الجهاز الإدارى للدولة عبر عدد من المراحل التى نص عليها قانون الخدمة المدنية على رأسهم مرحلة إعادة هيكلة الجهاز الإدارى وإعادة دمج المؤسسات المتشابهة فى المهمة، او التى ترتبط بعضها البعض، علاوة إعادة تدريب العاملين بالجهاز الإدارى للدولة للقياد بالمهام بشكل أكثر كفاءة.


print