السبت، 20 أبريل 2024 11:03 ص

عضو "زراعة البرلمان": لابد من تدخل فورى وسريع من الحكومة والبرلمان لحل أزمة توريد القمح

عضو "زراعة البرلمان": لابد من تدخل فورى وسريع من الحكومة والبرلمان لحل أزمة توريد القمح النائب رفعت الداغر عضو لجنة الزراعه بالبرلمان
الجمعة، 28 أبريل 2017 10:45 م
كتب محمد أبو عوض

قال رفعت الداغر، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن تكرار الشكاوى من قبل الفلاحين بشأن توريد القمح فى بداية الموسم  يتطلب تدخلا فوريا وسريعا من قبل البرلمان، للقضاء على أزمة مشاكل التوريد، لأنها يصحبها سوء فى التشوين والتخزين لمحصول القمح.

وتابع عضو لجنة الزراعة والرى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لقاء نقيب الفلاحين مع رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، فى حضور عدد من أعضاء اللجنة يدل على تواصل مثلى الفلاح المصرى، مع أصحاب حق التشريع والرقابة للقضاء على الأزمة التى يعانى منها الفلاح كل عام.

وأضاف الداغر، أنه على الحكومة سرعة إنهاء مشاكل توريد القمح، وعدم التلاعب بأعصاب الفلاح حتى لا يفقد الثقة بالحكومة.

وكان حسين عبد الرحمن، نقيب عام الفلاحين، التقى بأعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب، على رأسهم النائب هشام الشعينى، رئيس اللجنة، والنائب رائف تمراز ووكيل اللجنة، والنائب مجدى ملك، والنائب برديس سيف الدين أعضاء اللجنة، وذلك فى إطار التعاون الدائم بين مجلس النواب متمثلًا فى لجنة الزراعة والنقابة العامة للفلاحين.

 

وقالت نقابة الفلاحين فى بيان صحفى، اليوم الجمعة، إن اللقاء بحث عددا من المشاكل التى تواجه الفلاحين، فى مختلف محافظات مصر، سواء فيما يتعلق بقلة الكمية المورده من محصول القمح، إضافة إلى الغرامات التى فرضتها وزارة الزراعة على مزارعى الأرز بمحافظات "كفر الشيخ والشرقية والبحيرة"، وذلك لوجود بعض الاراضى التى تروى بمياه الصرف الزراعى.

 

وأكد بيان النقابة أن أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب وعلى رأسهم النائب هشام الشعينى رئيس اللجنة، أكد أن جميع المشاكل التى تم مناقشتها والمقترحات التى عرضتها النقابة سيتم بحثها بعناية، واهتمام، إضافة إلى التأكيد على ضرورة تقديم طلب احاطة لوزيرى الزراعة والموارد المائية والرى.


print