الجمعة، 03 مايو 2024 03:41 ص

وكيل البرلمان يستقبل وزير الزراعة الصينى لبحث دعم العلاقات بين البلدين

وكيل البرلمان يستقبل وزير الزراعة الصينى لبحث دعم العلاقات بين البلدين
الجمعة، 28 أبريل 2017 12:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

استقبل السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، وزير الزراعة الصينى، هان شان فو، والوفد المرافق له، بحضور السفير الصينى بالقاهرة، وعدد من أعضاء مجلس النواب المصرى، ونقل الشريف تحيات الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إلى الوفد الصينى، مؤكدا على أن البرلمان المصرى يتطلع إلى تطوير العلاقات المصرية الصينية.

 وأكد الشريف فى بيان صحفى له اليوم، على دعم مجلس النواب للاتفاقيات المتبادلة بين الحكومتين المصرية والصينية، مشيراً إلى إنشاء جمعية صداقة مصرية صينية تهدف إلى توطيد العلاقات بين البلدين، مقدما شكره لدولة الصين برلمانا وحكومة وشعبا لدعمها الدائم لمصر فى جميع المحافل الدولية .

وشدد وكيل أول مجلس النواب، على ضرورة تبادل الخبرات المصرية الصينية، خاصة فى مجال التكنولوجيا الحديثة، وأعرب عن تطلعه إلى تدعيم طريق الحرير التجارى بين مصر والصين لتوطيد العلاقات بين البلدين .

ومن جانبه أعرب وزير الزراعة الصينى عن سعادته البالغة لزيارته إلى مصر، مؤكدا تعزيز الشراكة بين البلدين خلال الفترة المقبلة، وأن مصر والصين لهم دور تاريخى، ومعربا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون الزراعى بين البلدين .

وأكد هان شان فو، أن التعاون الزراعى بين البلدين سيكون قائما على تحديث الحبوب والمنتجات الزراعية، وكشف عن زيارته لبعض الشركات الصينية فى مصر مؤخراً، مشيراً إلى أن أغلب هذه الشركات تعمل فى مجال الزراعة .

وأكد أن الرئيس الصينى طرح مبادرة لاستثمار 60 مليار دولار للتعاون الصينى الأفريقى وفى مقدمتها مصر .

كما نقل الوفد الصينى خالص تحيات رئيس مجلس النواب الصينى إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصرى، وقال أن الصين ترحب بأى وفد برلمانى مصرى فى أى وقت يراه مناسبا .

وفى نهاية اللقاء أهدى السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، للوزير الصينى، ميدالية المجلس بمناسبة مرور 150 سنة على إنشاء البرلمان .


print