السبت، 18 مايو 2024 02:12 ص

" رئيس لجنة الإسكان " يطالب الحكومة بخطة تفصيلية لتمويل العجز في الموازنة العامة

" رئيس لجنة الإسكان " يطالب الحكومة بخطة تفصيلية لتمويل العجز في الموازنة العامة علاء والى رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان
الجمعة، 28 أبريل 2017 11:03 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل

وجه المهندس علاء والى، رئيس لجنة الإسكان، سؤالاً لرئيس مجلس الوزراء،  وزير المالية بشأن طرح البنك المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية أذون خزانة بقيمة تصل إلى ١٢.٢ مليار جنيه لسد عجز الموازنة العامة للدولة ، مشيراً إلى أنه يصل قيمة الطرح الأول إلى نحو ٦.٢٥ مليار جنيه لأجل ١٨٢ يوماً بينما يصل قيمة الطرح الثاني لنحو ٦ مليار جنيه لأجل ٣٦٤ يوما.

وأضاف " رئيس لجنة الإسكان "، فى بيان صحفى له اليوم، أنه من المؤكد أن أي إصلاح حقيقي للاقتصاد المصري يتطلب إجراءات قوية لمعالجة هذا العجز والفشل التاريخي المتواصل للسياسة المالية، لافتاً أن الإصلاح الاقتصادي الحقيقى يتعلق دائما بتطوير قدرات البلد على إنتاج السلع والخدمات بصورة عالية الكفاءة وقدرة تنافسية قادرة على المنافسة محلياً ودولياً ويتعلق أيضا بنمو ذلك الإنتاج بمعدلات تتجاوز معدلات النمو السكاني لتحسين مستويات معيشة البشر كهدف أعلى.

وطالب والى، الحكومة ممثلة فى وزير المالية هل السياسة الاقتصادية والمالية للدولة تعتمد على الاقتراض فقط ؟ وما هي خطة الحكومة التفصيلية لتمويل العجز في موازنة الدولة من خلال توفير مصادر استثمارية جديدة دون زيادة الدين الداخلي والخارجي  مع عدم المساس بالطبقة المستحقة للدعم ؟.

 

 

 


print