الأحد، 19 مايو 2024 10:29 م

رئيس البرلمان: هيئة الأبنية التعليمية السبب فى البناء العشوائى للمدارس

رئيس البرلمان: هيئة الأبنية التعليمية السبب فى البناء العشوائى للمدارس الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
الخميس، 27 أبريل 2017 05:23 م
كتبت نورا فخرى

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن هيئة الأبنية التعليمية هي سبب كل المشاكل الخاصة بالبناء العشوائي للمدارس في مصر.

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة، لمجلس النواب المخصصة لمناقشة مشروع قانون الرياضة، اليوم الخميس : "احنا عايزين نخلص من الهيئات دي مش نزودها والهيئة الرياضية شر لابد منه ..

وتابع عبد العال، تعليقا على المادة 29 من مشروع القانون الخاصة بإنشاء المبان والملاعب، " أي بناء داخل أو خارج منشأة يخضع لقانون البناء، لذلك أرى عدم وجود ضرورة لتلك المادة لأن هناك بالفعل جهة تنظم البناء".

وتنص المادة على ألا يجوز لأي هيئة رياضية أن تقوم بإنشاء أي مبان أو ملاعب أو صالات أو غير ذلك من الإنشاءات، إلا بعد الحصول على موافقة الجهات الإدارية المعنية، واعتماد الجهة الإدارية المركزية، وتكفل الدولة توفير العقارات والمساحات اللازمة لإنشاء وإقامة الهيئات الرياضية وفق خطة الدولة واحتياجاتها، سواء في الوحدات المحلية القائمة أو الجديدة أيا كانت الجهة التي تقع العقارات في ولايتها.

وكانت الجلسة قد شهدت جدلا بين النواب بشأن تحديد مدة للجهة الإدارية للرد، وإلا يعتبر عدم ردها موافقة، وهو ما رفضه وزير الشباب والرياضة، كما أكد رئيس اللجنة أن قانون البناء ينظم ذلك الأمر، وتم الموافقة على المادة كما هي.

كذلك وافق البرلمان علي المواد (30) و( 31)  ، وتنص المادة (30) على: الهيئات الرياضية وحدها صاحبة الحق فى جميع الحقوق المتعلقة باتصال الجمهور بالحدث الرياضى الذى يخصها اتصالا مباشرا أو غير مباشر عن طريق الاتصال السلكى أو الاسلكى أو الإذاعى أو التليفزيونى أو عن طريق كافة الحقوق الرقمية وكافة حقوق نقل الصورة ويجب الحصول على موافقتها على إذاعة هذا المحتوى بصور كاملةاو اجزاء منه، أما المادة (31) يكون استعمال أو استغلال الهيئات الرياضية أو الشارات أو العلامات المسجلة لها فى الانشطة الإعلامية أو التجارية أو الصناعية بعد الاتفاق مع الهيئة الرياضية المعنية.

 


print