الأحد، 05 مايو 2024 06:26 م

لجنة القوى العاملة تناقش مطالب النواب بتثبيت المتعاقدين بالتربية والتعليم

لجنة القوى العاملة تناقش مطالب النواب بتثبيت المتعاقدين بالتربية والتعليم لجنة القوى العاملة
الخميس، 27 أبريل 2017 03:04 م
كتب محمود حسين

ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الخميس، برئاسة النائب جمال عقبى وكيل اللجنة،  طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن تثبيت المتعاقدين بالتربية والتعليم بمحافظة الشرقية، وطلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد أبو علم، بشأن تثبيت المتعاقدين بالتربية والتعليم بمحافظة أسيوط.

 

وطالب أعضاء اللجنة بضرورة حضور وزير المالية لإنهاء مشكلة تعيين العمالة المؤقتة وإرسال مذكرة استعجال لمجلس الدولة لسرعة الرد على وزارة المالية بشأن مدى الدستورية فى توفير درجات لهذه العمالة.

 

وقال النائب أحمد أبو علم نائب اسيوط، إنه بناءً على الطلب المقدم إلى وزير التربية والتعليم طارق شوقى، فى أول مقابلة بعد تنصيبه وزيرا، بخصوص تثبيت أكثر من 14 ألف موظف من مؤهلات متوسطة وفوق المتوسطة من الذين تم التعاقد معهم فى 1/7/2011 و1/سبتمبر 2011 من الاداريين والعاملين وغيرهم، وقد أشر وزير التربية والتعليم بإعداد مذكرة تفصيلية لوزير المالية، وتم الرد من المالية وتم التثبيت وجار اتخاذ الإجراءات والتنسيق بين التربية والتعليم والمالية ومحافظة أسيوط.

 

وأكدت لجنة القوى العاملة بالبرلمان أنها تتضامن مع المتعاقدين بالتربية والتعليم وأن يتم تثبيتهم طالما يتم استيفاء الشروط القانونية.


الأكثر قراءة



print