الجمعة، 26 أبريل 2024 06:46 ص

رئيس البرلمان يرفض طلب مرتضى منصور بإعفاء الأندية الرياضية من ضريبة القيمة المضافة

رئيس البرلمان يرفض طلب مرتضى منصور بإعفاء الأندية الرياضية من ضريبة القيمة المضافة الدكتور على عبد العال
الأربعاء، 26 أبريل 2017 07:10 م
كتب محمود حسين

رفض الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، طلب النائب مرتضى منصور عضو اللجنة التشريعية ورئيس نادى الزمالك، ونواب آخرين، بإعفاء الأندية الرياضية من ضريبة القيمة المضافة، جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أثناء مناقشة مشروع قانون الرياضة الجديد.

 

وقال رئيس مجلس النواب موجها حديثه لمرتضى منصور: "يا مرتضى بيه مش عايز أهد المبدأ الذى قامت عليه الموازنة العامة للدولة، والأندية أخدت إعفاءات كثيرة..اركنوا موضوع القيمة المضافة على جنب"، ثم مازح رئيس البرلمان "منصور"، قائلا: "ما انتوا اشتراك النادى وصل ما يقرب من 200 ألف".

 

وأكمل رئيس البرلمان حديثه للنواب المطالبين بإعفاء الأندية الرياضية من القيمة المضافة، قائلا: "تتسابق كثير من الهيئات الأخرى على هذا الطلب، بالتالى ذلك سيؤدى إلى نقص فى الموازنة العامة ويتم تحميله على المواطن، فتضطر الحكومة إلى فرض ضرائب يتحملها المواطن، وهناك أندية اشتراكها يصل إلى نصف مليون، موضوع القيمة المضافة أحد متطلبات الجهات الدولية لدفع الاقتصاد المصرى والموازنة العاممة للدولة بنيت على هذا الأساس وربما بعد ذلك نعيد النظر فى قانون القيمة المضافة نفسه".

وحاول بعض النواب، أن يتم وضع نص فى قانون الرياضة الجديد لإعفاء الأندية الرياضية من ضريبة القيمة المضافة، وطالب بعضهم بإعفاء الأندية من فواتير الكهرباء والمياه والغاز كدعم لها.

 


print