الثلاثاء، 18 يونيو 2024 04:47 ص

اليوم.. "دستورية النواب" تعيد المداولة على المادة 34 من مشروع "هيئة الانتخابات"

اليوم.. "دستورية النواب" تعيد المداولة على المادة 34 من مشروع "هيئة الانتخابات" النائب المستشار بهاء أبو شقة
الأربعاء، 26 أبريل 2017 10:30 ص
كتب السيد فلاح

تعقد لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، اجتماعًا اليوم الأربعاء، لنظر الاتفاقيات الدولية المحالة للجنة، بشأن طريقة إقرارها، والخاص بقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 149 لسنة 2017 بالموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى اتفاق تسهيل التجارة في إطار منظمة التجارة العالمية الذي أعتمد في "إندونيسيا" ديسمبر 2013.

 

بجانب قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 150 لسنة 2017 بالموافقة على خطاب التفاهم بشأن المعونة المقدمة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل المرحلة الثانية من مشروع دعم خطة التنمية المستدامة وإزالة الألغام بالساحل الشمالي الغربي لجمهورية مصر العربية والمؤرخ 19/12/2016.

 

كما تعقد اللجنة اجتماعا مشتركا مع مكتبي لجنتي القوى العاملة، والخطة والموازنة، لإعادة المداولة على المادة 34 من مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

كما تجتمع اللجنة اليوم لاستمرار نظر مشروع قانون مقدم من النائب المستشار بهاء الدين أبو شُقه، وآخرين بتعديل بعض أحكام القانون رقم 48 لسنة 1941 والخاص بقمع التدليس والغش.

كما تعقد اللجنة اجتماعا مشتركا مع لجنة الشئون الصحية، لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائب بهاء الدين أبو شقه، وآخرين بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1966 بشأن مراقبة الأغذية وتنظيم تداولها، وأيضًا لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائب بهاء الدين أبو شقه، وآخرين بشأن إصدار قانون حظر تداول السلع مجهولة المصدر أو الغير مطابقة للمواصفات، كما تناقش اللجنة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 5 لسنة 2010 بشأن تنظيم زرع الأعضاء البشرية.

 

 

 


print