الجمعة، 03 مايو 2024 06:18 ص

زمن التعيين فى الحكومة انتهى.. نائب: علينا دعم توجه الشباب للمشروعات الصغيرة

زمن التعيين فى الحكومة انتهى.. نائب: علينا دعم توجه الشباب للمشروعات الصغيرة فايز ابو خضرة عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان
الأربعاء، 26 أبريل 2017 04:10 ص
كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه يجب دعم توجه الشباب إلى العمل فى المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالإضافة للعمل بالقطاع الخاص، نظرا لأن القطاع الحكومى لم يعد قادرا على استقبال أى عمالة جديدة فى الوقت الحالى موضحا أن الصين التى تعد من أكبر الدول فى العالم تعتمد على هذه المشروعات الصغيرة فنجد أن منتج واحد تنفذه أكثر من أسرة.

 

وأضاف "أبو خضرة"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يجب على الدولة إعادة الصناعات كثيفة العمالة مثل صناعة الغزل والنسيج وغيرها لأن عودتها بقوة مثلما كانت فى العصور السابقة سوف يفتح الباب لتوفير فرص عمل جديدة للشباب بالإضافة إلى دراسة كيفية فتح المصانع المغلقة.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قال خلال كلمته بمؤتمر الشباب المقام فى الإسماعيلية: "إحنا عاوزين 20% بالكتير من حجم اللى موجود فى القطاع الحكومى، بالإضافة إلى تخريج مئات الألوف من الشباب سنوياً نظراً للنمو السكانى المتزايد.. ممكن أقول حاضر نعين أوائل الخريجين لأنهم اجتهدوا بحق.. ونحن نعمل على حل مئات الألوف الذين يتخرجون سنوياً.. لكن لا أنا ولا غيرى يستطيع توفير فرص عمل فى ظل حجم النمو السكانى المتزايد"، مشيرا إلى أن توفير فرصة عمل واحدة تتطلب من 100 ألف جنيه إلى 2 مليون جنيه.


print