الجمعة، 26 أبريل 2024 09:35 ص

علاء عابد: بيان هيومن رايتس مكافأة للجماعات الإرهابية

علاء عابد: بيان هيومن رايتس مكافأة للجماعات الإرهابية النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الثلاثاء، 25 أبريل 2017 05:03 م
كتب : نورا فخرى

 

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه آن الأوان للمدافعين عن حقوق الإنسان فى العالم، أن يتصدوا لعدم مهنية منظمة هيومن رايتس ووتش، التى تجاوزت دورها كمنظمة حقوقية. 

 

وأضاف عابد، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن المنظمة باتت أداة في يد بعض الجهات الخارجية التى تمارس ضغوطها على الدولة المصرية، حيث أكد بيانها الأخير الذى أصدره مكتبها في ألمانيا على لسان متحدثها وينزل ميشاليسكى، والذى طالب البرلمان الألمانى بعدم التصديق على الاتفاقية الأمنية بين الحكومة الألمانية ووزارة الداخلية المصرية في مجال مكافحة الإرهاب؛ وتبادل المعلومات، وزعمت المنظمة أن وزارة الداخلية لاتحترم حقوق الإنسان، وتسعى المنظمة لممارسة ضغوطها لاقناع البرلمان الالمانى برفض الاتفاقية المزمع مناقشتها يوم 28 ابريل الجارى. 

 

وأضاف عابد، أن بيان المنظمة سالفة الذكر فى هذا التوقيت بمثابة مكافأة للجماعات الإرهابية حيث تسعى  لاعطائها غطاءا دوليا لجرائمها ضد الشرطه المصريه و المواطن المصرى. 

 

ووصف عابد، بيان هيومان رايتس، بـ"لمشبوه"والذى ياتى عقب فيديوهات مفبركه تزعم وجود تجاوزات لقوات إنفاذ القانون فى سيناء يوكد ان هذه المنظمه جزء من منظومه السياسات المعاديه للدوله المصريه و تنحاز لمصالح الجامعات الإرهابيه و من يمولهم ولا تنحاز ابدآ لاتفاقيات و مبادىء حقوق الإنسان و مصلحة المواطن المصرى و حقه فى الحياه. 


print