الأربعاء، 17 أبريل 2024 01:21 ص

جمال الشاعر: هيكلة "ماسبيرو" إجبارية وليست اختيارية.. ديونه 30 مليار جنيه

جمال الشاعر: هيكلة "ماسبيرو" إجبارية وليست اختيارية.. ديونه 30 مليار جنيه الكاتب والإعلامى جمال الشاعر
الإثنين، 24 أبريل 2017 08:27 م
كتب مصطفى النجار

قال الكاتب والإعلامى جمال الشاعر، إن ديون هيئة اتحاد الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو"، 30 مليار جنيه وليس 22 مليارا فقط.

وأكد "الشاعر" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الحديث عن إعادة هيكلة ماسبيرو، ما هى إلا "سؤال سابق لأوانه، لأنه لابد قبل هذه الخطوة من حصر الأصول والممتلكات والاستوديوهات ومحطات الإرسال والأراضي والشركات، وحل المشاكل المتعلقة بالديون أولًا، ثم التمويل والميزانية السنوية لازم تتحل".

وأضاف: يجب أن يكون لنا ضمانات بميزانية واضحة وثابتة وحل المشكلة الاقتصادية ومشكلة الخدمة، وعلينا التفرقة بين مهمة المبنى كخدمة عامة في إدارة المحتوى الإعلامى والجانب الآخر مهمة الهيئة في الإدارة الاقتصادية وفقًا للقانون لإدارة الأصول.

وتعليقًا على مطالبات إحياء قطاع الإنتاج بماسبيرو، قال جمال الشاعر، إنه من الطبيعي عودة الإنتاج الدرامى وترويج المحتوى، ولدينا كيانان كبيران مثل شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، ومدينة الإنتاج التى يمتلك الاتحاد نسبة 50% منها.

وأكد أن إعادة الهيكلة ليست مهمة اختيارية، بل إجبارية، إذ لا يوجد رفاهية الاختيار بينهما، ولابد أن ننجح باذن الله تعالى، وما يطمئن أنه يوجد حماس شديد من العاملين في ماسبيرو، وتحدي كبير  للعاملين أو العقول المهاجرة ويوجد إرادة سياسية مهتمة بأن يحدث تطوير وتحديث، لأن ماسبيرو أحد ركائز القوة الناعمة المصرية.

ولفت إلى أن إعادة الهيكلة تؤكد على قدرة السيادة الوطنية للإعلام بأن يكون هناك إعلام قومى إلى جانب الإعلام الرأسمالى الوطنى، ومن يصور الأمر على أنه معركة بين ماسبيرو والقنوات الخاصة مخطىء، لأن القطاعين في منظومة تكمل بعضها بعضًا في إطار تقوية الإعلام المصرى.

 


print