الإثنين، 29 أبريل 2024 04:54 ص

النائب محمد فؤاد عن إغلاق بوابات مطار الغردقة منذ أسبوع: يهدد السياحة ويضر بسمعة مصر

النائب محمد فؤاد عن إغلاق بوابات مطار الغردقة منذ أسبوع: يهدد السياحة ويضر بسمعة مصر النائب محمد فؤاد
الإثنين، 24 أبريل 2017 10:52 ص
كتب إبراهيم سالم

 

 

تقدم النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وشريف فتحي، وزير الطيران المدني؛ بشأن تكدس السائحين بمداخل مطار الغردقة.

 

وأكد فؤاد، في طلبه، أن هناك حالة من الإستياء الشديد تنتاب السائحين بمطار الغردقة، بسبب حالة التكدس والإزدحام الشديد على بوابات الدخول الخاصة بالمطار، حيث أنه منذ ما يقرب من أسبوع تم إغلاق كافة بوابات المطار دون أى مبرر أو سبب، عدا بوابتين فقط تم تخصيصهم لدخول الركاب، مشيرا إلى أن تلك البوابات يتم من خلالها توقيع إجراءات أمنية مشددة على الركاب، ما أدى إلى حدوث بطء شديد في حركة الدخول إلى صالات المطار وتكدس شديد بين صفوف المسافرين.

 

وأضاف النائب، أن ذلك حدث وسط غياب تام من جانب إدارة المطار في إبداء أي مبررات أو فتح باقي البوابات لحل تلك الأزمة، الأمر الذى فجر حالة من الغضب والغليان الشديد في نفوس السائحين ودفع بعضهم إلى التصريح برغبتهم في العزوف عن القدوم مجدداً إلى الأراضي المصرية نتيجة ذلك النوع من المعاملة غير الأدمية.

 

وطالب فؤاد، بسرعة حل تلك الأزمة من أجل تلاشي تفاقم تباعتها، خاصة في ظل سعى الدولة في جذب السياحة والسائحين مرة أخرى إلى داخل البلاد، على أن يحال طلب الإحاطة إلى لجنة السياحة والطيران المدنى بالمجلس لدراسته.

 

 


print