الجمعة، 29 مارس 2024 02:56 م

أنيسة حسونة: الدولة المصرية لا تفاوض إرهابيين والمبادرة الوحيدة المقبولة استسلامهم

أنيسة حسونة: الدولة المصرية لا تفاوض إرهابيين والمبادرة الوحيدة المقبولة استسلامهم النائبة أنيسة حسونة
الأحد، 23 أبريل 2017 06:29 م
كتب إبراهيم سالم

أكدت النائبة أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن المبادرة الوحيدة المقبولة بين الدولة والجماعات الإرهابية يجب أن يكون شرطها الأول والأخير، استسلام جميع الإرهابيين المجرمين في سيناء وتسليم كل أسلحتهم، جاء ذلك تعليقا علي مبادرة حزب البناء والتنمية بشأن سيناء وعقد جلسة للحوار والمصالحة، قائلة "مفيش قاعدة للحوار أصلا بين الطرفين".

 

وتابعت "أنيسة" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الدولة المصرية لا تفاوض إرهابيين قتلوا وفجروا المصريين عبر الثلاث سنوات الماضية، مشيرة إلى أن هذه المبادرة من حزب البناء والتنمية الذي كان شريكا مقربا أثناء حكم الإخوان، وأن توقيتها مريب، متسائلة: فلماذا تطرح الآن بعد ضربات جبل الحلال، وبعد أن ثبتت علاقة الإخوان بمزارع الأسلحة التى تم ضبطها أخيرا، ولماذا لم نكن نسمع صوتا للحزب في كل الهجمات الإرهابية التي تعرض لها المصريون؟.

 

وأضافت "أنيسة": والآن تصدر عنهم هذة المبادرة الغير مفهومة، والتي يذكرنا مضمونها بما قاله سابقا محمد مرسي من الحفاظ على الخاطفين والمخطوفين، فتأتي هذه المبادرة الآن لتساوي بين القتلة والشهداء فما هذه الجرأة؟ قائلة "ولذلك فهي مبادرة قطعا مرفوضة من الشعب المصرى".

 

 


print