الخميس، 09 مايو 2024 07:31 ص

قبلة الحياة.. على عبد الونيس: مليون أسرة تنتظر قرار البنك المركزى ووزير الصناعة بشأن المصانع المغلقة

قبلة الحياة.. على عبد الونيس: مليون أسرة تنتظر قرار البنك المركزى ووزير الصناعة بشأن المصانع المغلقة على عبدالونيس عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
الأحد، 23 أبريل 2017 08:25 م
كتب مصطفى النجار

قال على عبد الونيس عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن مصير مليون أسرة متعلقة بقرار من طارق عامر محافظ البنك المركزى، وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وإن الدولة  لم تفتح ملف المصانع المغلقة، رغم أنها الكلمة الفاصلة في زيادة معدلات البطالة وكثرة الحوادث وتنوعها في الشوارع، بطاقة تفوق طاقة الرجال المخلصين في وزارة الداخلية، وهو ما يعنى أن جميع أطراف المجتمع عليهم التدخل لإقرار الأمن كل بما خصص له.

وأضاف عبدالونيس، في تصريحات لـ"برلمانى": أننا نعانى منذ 25 يناير 2011 من غلق أكثر من 4500 مصنع، ما يعنى أن المصانع سرحت أو أجبرت بسبب ظروف قهرية على تسريح العمالة وإغلاق أبوابها، وهو ما تسبب في زيادة حجم الاستيراد بالمقارنة مع فترة ما قبل 25 يناير، ولذلك يجب وقفة حاسمة في هذا الملف، خاصة بعد أن فشلت الإجراءات الإصلاحية الأخرى.

وأوضح أن إصلاح أحوال العمال بإيجاد فرص عمل لهم بداية الطريق للقضاء على البطالة وتخفيض نسب العنف فى الشوارع بنسبة 50% على الأٌقل.

 


print